مزحة من ممثل مصري تغضب المغربيات

10
التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

هبة بريس ـ القسم الفني

هاجم رواد “الفايسبوك ” الممثل المصري أحمد بدير بعد إساءته للمغربيات واتهامهنّ بالسحر والشعوذة عن طريق المزاح.

تفاصيل القضية  بدأت حين تواجد بدير في المغرب قبل يومين لحضور الدورة الخامسة من المهرجان الدولي للسينما والبحر الأحمر، واستلام تكريمه.

وبعد صعوده المسرح، كان بدير يتحدث إلى الجمهور ويحكي موقفاً حدث معه، ثم جاءت له فتاة من منظمي الحفل لتعطيه كوبا من الماء ليشرب. بدير مازح الشابة، وعندما أخذ كوب الماء ابتعد عنها قليلا وسألها قائلا: «حطيتي لي إيه في المايه، إنتو معروفين في المغرب… دا معنى كده إني أنا هبقى أجري وراكي».

واثار هذا الكلام  ضحك البعض ، لكنّ ما قاله بدير أثار غضب مغربيين ومغربيات كثر على الشبكات الاجتماعية. واعتبروا أنه يتهم الفتيات المغربيات بالسحر، مبدين استيائهم أن يحدث هذا على بلدهم بعد تكريمه.

الضجة الكبيرة التي تسبب بها بدير، دفعته للاعتذار في نهاية المطاف. حيث نقلت عن بدير قوله إنه كان يمازح المضيفة لا أكثر لأنها كانت جميلة، ومن خلال مزحته أحب توضيح جمال فتيات المغرب الشقيق.

 وانطلقت فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان السينما والبحر بجماعة مير اللفت بإقليم سيدي إفني من 4 أكتوبر/تشرين الأول إلى 7 أكتوبر/تشرين الأول 2018 .

ما رأيك؟
المجموع 28 آراء
24

هل أعجبك الموضوع !

+ = Verify Human or Spambot ?

تحميل المزيد في فن

10 تعليقات

  1. مصطفى

    في 18:07

    هذا الشخص لم يقل الا ما شاهده ، لقد بلغت سمعة المغربيات عامة الافاق في السحر والشعودة ، حتى بعض أشباه الرجال أصبحوا يستعملون السحر ، اما في مناسبة عاشوراء فحدث ولا حرج ،احيانا تكاد تشتم في معظم الأحياء راىحة ماء الرجل وهي تحترق مع المناديل ، قبح الله سعيكن ايتها المجرمات ، لأجل هذا سلط الله عليكم مجموعة من الفاسدين يحكمونكم و ياكلون أرزاقهم بالباطل كما تستعملون أنتم الباطل في حياتكم

  2. المغرب قبل كل شيء

    في 18:16

    انتم من تستدعونهم الى مهرجانات ممولة من المال العام وضحك المغاربة يظهر لنا انهم غير وطنيين يحبون الأشخاص بدل الوطن لوتربينا على حب الوطن ما تجرا بدير هذا أن يقول كلاما يجرح اهل البلد.

  3. مواطن

    في 18:45

    الغريب انه كلما اساء الى المغرب والمغاربة بعض المشارقة والخليجيين في الكثير من المرات خاصة على مستوى الشرف والاهتمام بالسحر والشعوذة ،الا زادوا مكانة عند أهل الفن والمسؤولين عندنا.ترحابا وتكريما بأموال المغاربة .

  4. عنتيل اليوم 24

    في 19:50

    يقول المثل المغربي: “اللي دار راسو فالنخالة ينقبو الدجاج”. جايبينو تكرموه من بعد ما وضع اسمه ضمن القائمة السوداء للفنانين المنافقيين والمتحوليين قبل وبعد ثورة 25 يناير…دا طبال!

  5. سيمو ا

    في 20:01

    أظن انه قال ذالك من باب الفكاهة والمزح فلا داعي لتهويل الموضوع، نحن كدالك كثيرا ما نقول دالك من باب المزحة، فنضحك وننسى الامر. هاذا الممثل يحب المغرب والمغاربة زيادة على هاذا انه قدم اعتذاره. فلا داعي لتضخيم الامر.

  6. زوزو يصطاد السمك

    في 20:38

    دماغك يا احمد متسخ يجب غسله بالكريزيل اذا لم تفهم معنى الكريزيل فهو مادة ساءلة نغسل به المراحيض في المغرب اما عن الشعودة فهي نابعة من عندكم انت كنت ضيفا في المغرب كان حريا بك ان تحترم المراة المغربية لانها المناضلة والمساهمة في تربية اجيال وساهمت في التصدي وبحزم للمستعمر وما عليك الا ان تقرا التاريخ والكتب موجودة غي مصر.

  7. قدوره بنت الطاهر

    في 20:50

    وكان المشارقه مساكن لا علاقة لهم بالشعوذة انا شخصيا عرضت علي مشرقيه نمشي نشوف معها لكارطه عند وحده تشوف فلكارطه ولم اذهب لانها حرام هما عامرين عيوب وناسيين رأسهم بصح العيب ماشي فيهم العيب فاللي راه يطلع ليهم الشأن ويكرمهم تكرمهم اش دارو باش تكرمهم

  8. بكري

    في 23:08

    غريب ان كل من ينعت المغربيات بالسحر والشعودة يهاجموه عبر قنوات التواصل الاجتماعي في حين ان من ينشر هده الاوساخ هم مغاربة ويشهيرونها عبر العالم .يوجد في مصر اكثر مما يحصل في المغرب ورغم ذالك لاتصل بدعوى تسيئ صور البلد

  9. عبداللطيف

    في 23:47

    هذا تهور من واحد مسؤول
    في بعض المواقف نكون بلداء
    نعرف انك ممثل فكاهي ولكن هذه المرة
    نقزت بلا سروال

  10. عبد الله

    في 10:43

    هو بعدا قال ذلك فقط
    هناك من يقول أكثر من ذلك
    أن المغرب للسياحة الجنسية
    واللحم المغربي متوفر بكثرة ورخيييييص
    خاصة للخليجيين والسواعدة
    يأمة الذل والعار
    تشوهنا معاكم الله ي…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

نجل الفنان فضل شاكر: والدي لم يسئ لسوريا

كشف محمد نجل الفنان فضل شاكر خلال استضافة قناة “الحوار التونسي” له، يوم السبت …