الأحرار : تصريحات والي بنك المغرب “انحراف خطير وغير مبرر ة”

هبة برييس ـ الرباط

أعلن حزب التجمع الوطني للأحرار عن استغرابه من سياق ما وصفها بالتصريحات الغريبة الصادرة عن والي بنك المغرب في ندوته الصحفية الأخيرة “البعيدة كل البعد عن مهام مؤسسة بنك المغرب، وعن واجب التحفظ الذي يقيد عمل رئيسها ومهامه، وينأى به عن الخوض في القضايا السياسية”.

وأضاف الحزب في بلاغ توصلت هبة بريس بنسخة منه ، أن تصريحات الجواهري “بعيدة كل البعد عن مهام مؤسسة بنك المغرب، وعن واجب التحفظ الذي يقيد عمل رئيسها ومهامه، وينأى به عن الخوض في القضايا السياسية”.

ودعا البلاغ إلى “صيانة هذه المؤسسات من مثل هذه الإنزلاقات التي لا تخدم أي طرف بل تزرع التشكيك في عمل الهيئات السياسية و قدرتها على أداء مهامها كاملة”.

وندد بماوصفه بـ ” الانحراف الخطير” و “الغير المبرر” في سلوك رئيس هذه المؤسسة العريقة.

ما رأيك؟
المجموع 19 آراء
3

هل أعجبك الموضوع !

+ = Verify Human or Spambot ?

elections2021

مقالات ذات صلة

‫16 تعليقات

  1. كل من يفضح أسرار هذه المؤسسات يكون نصيبه مثل هذه التصريحات كما أن السيد اجواهري تكلم بصدق وموضوعية لان الاحزاب المغربية في سبات عميق وحزب الاحرار الذي يتراسه السيد اخنوش ليس هو الحزب الامرالناهي في المغرب كان بالاحرى به ان يتكلم عن وضعيت حزبه الداخليةعلى ان يتكلم عن شخص ابلى البالء الحسن في تدبير الزمن الصحيةالتي المت بالبلاد

  2. لا يرزقكم ايها السياسيين قول كلمة الحق، لأنكم تركضون دائما وراء المصالح المادية واللعب بعقول الشعب الذي يضع فيكم الثقة لعملها لمصلحة الوطن والشعب وليس مصالحهم.

  3. قبل ان يكون الجواهري والي بنك المغرب فهو مواطن مغربي والدستور يكفل حرية التعبير لكل المغاربة.
    ما قاله هو الحقيقة وهدا راي الاغلبية الساحقة من المواطنين في الدكاكين السياسية المسماة احزاب سياسية. انظروا ما يقع من ترحال والبحث عن التزكية من طرف النخبة السياسوية قبل الانتخابات دليل على البحث عن المصلحة الخاصة والظفر بالامتيازات الكثيرة التي ينعم بها البرلمانيون والمستشاون والوزراء.

  4. ما قاله والي بنك المغرب عن الأحزاب السياسية هو الصواب بعينيه ومن يقول غير دلك فهو تواطىء مع الفاسدين والمفسدين. سىءمنا من الوجوه التي تعج بها الدكاكين السياسية.

  5. والي بنك المغرب أفضل وأنبل رجالات المغرب ومعترف بكفاءته عالميا أما السياسيين والاحزاب فاخبارهم عند القاصي الداني

  6. انا مغربي ولا اعرف اي حزب. بالمعنى الحقيقي بل. هناك فقط تجمعات توزع الغنائم تبحت عن المصالح تتاجر بابناء هذا الوطن اين دورها في قضية اسبانيا او الجزائر اين دورها في تاطير المواطنين
    اين دورها في صياغة قوانين. ضد الريع والله لا انهم مثل الكهنة في مسلسل يوسف عليه السلام
    لكن من صنع الكهنة اتفه منهم

  7. اسمحولي الاخوة عن التدخل من جزائري لا يعنيه الامر ولكن والي البنك تسرع في كلامه وتكلم كثيرا في السياسة وهذا ليس من اختصاصه فلنترك السياسة لاهلها وشكرا

  8. السؤال اسي الوزير واش ما قاله سي جواهري اغضبك لانه صحيح ام غير دالك ؟السبد الجواهري سبق لي ان تشرفت بلقاءه اتمنى يكونوا جميع المسؤولين فحالو

  9. القاصي والداني يعرف ان المغاربة ليست لهم اي ثقة في اي حزب مغربي لان هذه الاحزاب كلها شاركت فب حكومات سابقة ولم تفعل شييا يذكر واخنوش اخرهم اذا كان يحب الخير للمغرب ليقوم بارجاع نصيبه من كعكعة ١.٧٠٠ مليار لنجوب حاليا كل المدن المغربية سنجد بكل شوارعها الانيقة مكتبا جهويا لهذه الاحزاب اكتري حديثا بمناسبة الانتخابات اذا اين كانت هذه الاحزاب منذ ٢٠١٦ من هذا المنبر اقول للامناء العامين والكتاب العامين لهذه الاحزاب اذا اردتم ان يشارك المغاربة في الانتخابات وجب علبكم ان تتنحوا وتحلوا احزابكم وتتمتعوا بقليل من حمرة الخجل ما قاله والي بنك المغرب ردده فبله ملك البلاد.في خطابات سابقة ولكن دار لقمان على حالها ولا حياة لمن تنادي ابشر الاحزاب اذا ظنوا ان ما قاله والي بنك المغرب عبث فهم واهمون وانتخابات بمشاركة هذه الاحزاب ستكون كاريثية وربما اكفس من الانتخابات الجزايرية اللهم اني قد بلغت اللهم فاشهد

  10. هذا جزاء كل نزيه يحب الخير لهذا الوطن تحت شعار الله الوطن الملك.
    وكما يقول المثل الشعبي ” لي فيه الفز كيقفز ”
    الجواهري لم يتكلم كسياسي وانما كاداري محنك ووطني غيور على مصالح البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
close button
إغلاق