مصدر قنصلي فرنسي ..أوقفنا التأشيرات للمغاربة بعد وصولها إلى حصة الـ50%

هبة بريس _ الرباط

قال مصدر فرنسي في قنصلية البيضاء فيى تصريح لموقع ” Middle East Eye ” إن “القنصليات أوقفت التأشيرات للمغاربة بعد وصولها إلى حصة الـ50% التي حددتها الحكومة”،

وأضاف المصدر نفسه “بقية الطلبات تُرفض رفضاً منهجياً. وفي بعض الأحيان، حين لا يوجد سبب يبرر الرفض، يُكتفى بتأجيل الملف”.

ويقول نفس المصدر انه” لم يُحرَز أي تقدم حتى الآن في المفاوضات بين فرنسا والمغرب لرفع قيود التأشيرات

وكان وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة في تصريح سابق ” إن قرار فرنسا سيادي لكن الأسباب التي تبرره تتطلب مراجعة دقيقة؛ لأنها لا تعكس واقع التعاون الدبلوماسي بين البلدين في مكافحة الهجرة غير الشرعية”

ما رأيك؟
المجموع 8 آراء
8

هل أعجبك الموضوع !

+ = Verify Human or Spambot ?

مقالات ذات صلة

‫11 تعليقات

  1. بكل صراحة شوارع اروبا بصفة عامة بها آلاف المهاجرين الغير الشرعيين ينامون في الشوارع زد على دلك العنصرية التي زادت بكل الدول الاروبية كلها اما قرار خفض عدد التاشيرات فهو قرار سيادي وهدا ينطبق على جميع دول العالم سواءا المتقدمة او الفقيرة اما الهجرة فليست الحل الحل في البلد الاصلي

  2. اذن اخد طلبات المواطنين و استخلاص الرسوم ؟
    فقط الاعلان بوقف اعطاء التاشيرات. تصرف لا يليق بفرنسا “بلد الانوار و حقوق الانسان”

  3. فضحتونا بهذا فرنسا فرنسا. وصافي إلى هما كيهينو المغاربة خاصنا حتى حنا نعزو راسنا و مطلبوش من عندهم الفيزا. و على أطباء و مهندسي و رجال أعمال و ووو التفكير جديا في تغيير الوجهة من فرنسا إلى بريطانيا. فرنسا حرة في قراراتها و عطى الله العديد من الدول بدل فرنسا فين تسافر كسائح أو ترسل أبناءك لإكمال الدراسة أو تبادل الخبرات العلمية و كيقول المثل عزها تعزك.

  4. إنه امتحان جديد للدبلوماسية المغربية هل فعلا مغرب الأمس ليس هو مغرب اليوم و ستكون معاملة بالمثل أم ستلتزم الصمت لأن الأمر يتعلق بفرنسا.

  5. الرد يجب أن يكون أولا بالتحرر الفكري والثقافي من قيود الفرنكفونية، لغة التدريس يجب أن تكون سيادية، واللغة الثانية يجب أن تكون دولية، الإنجليزية….معركة التحرر طويلة، لكنها ضرورية. وإلا سنقبل بالذل أجيالا وأجيالا…

  6. فرنسا تحولت الي دولة متكبرة ومتعجرفة ولها ما يكفي من دلالات الكراهية والعنصرية اتجاه دول المغرب العربي الحل بسيط المعاملة بالمثل وروح العروبة ان تكون بين دول المغرب العربي هاذا هو البناء والتشيد لحكامنا المحترمين نصرهم الله علي الاعداء انا لا ارغب ولا أفظل سماع بلد كفرنسا وشكرا

  7. اذا كان الأمر كذلك فلماذا تقبل طلبات التأشيرة لدى الشركة الوسيطة ولماذا لا ترد المصاريف لأصحابها بعد الوصول للنسبة المطلوبة ؟؟؟

  8. رد عادي لان الدبلوماسية المغربية الفاشلة لا تناقش مثل هذه المواظيع التي تهم المواطن مع الدول دات المصالح المشتركة

  9. هذه صفعة للفرنكونيين الذين يحبون ماما فرنسا اكثر من بلدهم المغرب.
    رضنا بالهم و الهم ما رضا بنا. دل

  10. الرد بسيط و في متناولنا جميعا. يكفي أن تقاطعوا المنتجات الفرنسية في المغرب ولو لشهر واحد و سترون النتيجة.

  11. في رأيي الخاص على المغاربة تغيير وجهاتهم السياحية إلى برطانيا وعدم التوجه إلى فرنسا .لكي تعلم فرنسا أن المغاربة طموحهم أكبر من التوجه إلى فرنسا .وعلى السلطات المغرب أن تفرض التأشيرة على الفرنسيين لنعاملهم بالمثل
    المغرب أصبح قوة إقليمية ولايقبل الإبتزاز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
close button
إغلاق