جزائري :”من سيعوض الجزائريين في ملايير الدولارات التي منحها الجنرالات لجبهة البوليساريو ؟”

*الصورة من الأرشيف *

هبة بريس- الرباط

تساءل ناشط جزائري، عن مآل الأموال الطائلة التي صرفتها الجزائر لدعم الأطروحة الانفصالية بالصحراء المغربية ، لما يزيد عن أربعة عقود من الزمن، قائلا :”من سيعوض الجزائريين في ملايير الدولارات التي بذرها الجنرالات لدعم البوليساريو؟

وكتب الناشط الجزائري المعروف بمناهضته لسياسة جنرالات” المرادية”، :” ملايير الدولارات من أموال الشعب الجزائري وجهها الجنرالات دون أي رقابة أو مسائلة لدعم ما يسمى “جبهة البوليساريو”، عوض البحث عن حل دبلوماسي اختاروا تأجيج الوضع في كل مرة من أجل الحفاظ على مصالحهم عبر نهب جزء كبير من الأموال بتواطؤ البوليساريو الذي ينخره الفساد.”

وأضاف الناشط الجزائري، أن مايهم الجزائريين اليوم ليس هو موقف بلاده من علاقة المغرب باسرائيل، بل “هو كيف أن الجنرالات جعلوا من الجزائر مسخرة حيث رأينا كيف أن إعلام العار كان يروج لقصف وهمي من البوليساريو لمواقع الجيش المغربي دون أن ننسى الإهانة الإمارتية بفتح قنصلية في الصحراء المغربية التي قابلها رد محتشم من وزارة الخارجية الجزائرية”.

وأردف الناشط الجزائري قائلا :” المشكل أن الجنرالات سيواصلون في المسار الذي بدأه المقبور هواري بومدين منذ 1975 بدعم البوليساريو بملايير الدولارات، رغم أن القضية إنتهت بفتح الإمارات لقنصلية في الصحراء المغربية واليوم جاء الترسيم بتغريدات دونالد ترامب. نعم هي 3 تغريدات أنهت قضية كلفت الخزينة العمومية الملايير كان يمكن تخصيصها لبناء مستشفيات و مدارس و حل ازمة السكن للشعب المقهور.”.

 

ما رأيك؟
المجموع 40 آراء
0

هل أعجبك الموضوع !

+ = Verify Human or Spambot ?

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. كائد صالح وشنقريحة ، رئيسا أركان جيش الدزائر السابق والحالي ، هما اللي انهزموا في معركة أمكالة وهربوا ، يكرهون المغرب أشد الكره

  2. مهما يطول الزمن، لابد أن يظهر الحق، اعتراف رئيس أمريكا بمغربية الصحراء، ماهو الا تصحيح مسار طويل من الكذب والبهتان ومحاولة اضعاف بلد جار، داءما سند يده للخير ويدعو إلى الوحدة والتضامن والخير.لجميع شعوب المنطقة.

  3. ومنذ متى يعوض القمار وصاحب الرهان الخاسر .التعويض يوجد في الأموال المهربة إلى الخارج على الشعب الانتفاضة لاسترداد حقوقهم المسروقة

  4. حكام العرب كلهم خونة يخدمو مصالح الغرب بدون تردد أوتفكير حسبنا الله ونعم الوكيل

  5. لدينا مثل مغربي يختصر مشكل الأموال التي ضيعتها الجزائر دعما لعصابة قطاع الطرق.المثل يقول :.فلوس اللبن داهوم زعطوط…و معناه فلوس البترول داهوم عصابة قطاع الطرق .انهم يعلمون انها قضية فاشلة و لا وجود لها ولكن لن يتنازلوا عن الصياح لانهم يستفيدون من هذا الوضع ينهبون اموال الدعم .و الضحية هم المحتجزون في المخيمات

  6. الله يعطيك الصحة يا اخي الفاضل حكام المرادية يغدقون أموالا طائلة دون حسيب او رقيب ودون استشارة او تفويض من الشعب الجزائري المجاهد هدا هو حال كل الحكام العرب الدين لا يمثلون شعوبهم في اي شيئ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
close button
إغلاق