رفاق بنعبد الله يهاجمون العثماني و يهددون بنسف التحالف الحكومي

هبة بريس – الدار البيضاء

بعد قرار حذف كتابة الدولة المكلفة بالماء لدى وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء التي ترأستها شرفات أفيلال و ذلك باقتراح من سعد الدين العثماني رئيس الحكومة ، خرج عدد من قادة حزب التقدم و الاشتراكية للتعبير عن امتعاضهم من قرارات العثماني الانفرادية.

و كرد فعل على اقتراح العثماني بحذف الوزارة التي تشرف عليها وزيرة تنتمي لحزب الكتاب ، يستعد رفاق بنعبد الله لعقد اجتماع طارئ مباشرة بعد عيد الأضحى لتدارس تداعيات القرار و أهم ما سيقوم به الحزب خلال هاته المرحلة بعد أن بدأت معالم الشرخ تقوض العلاقة المهزوزة التي باتت تربط حزب الكتاب و نظيره المصباح.

و في هذا الصدد ، أكد قيادي بارز من حزب التقدم و الاشتراكية بالدار البيضاء أن قرار العثماني غير مفهوم البتة و لا يخضع لمنطق و لم يتشاور فيه مع قيادة الحزب و أمانته العامة باعتباره حزبا حليفا لحكومة العثماني و المعني الأول بالأمر.

ذات القيادي أكد بأن اتصالات مكثفة جمعت قادة حزب الكتاب مباشرة فور تلقيهم خبر حذف الوزارة باقتراح من العثماني عبر وسائل الإعلام بحكم القرارات الانفرادية لرئيس الحكومة ، حيث تقرر عقد اجتماع طارئ في الأيام الثلاث التي تلي عيد الأضحى لمناقشة تطورات القضية و الذي قد يعصف بالتحالف الذي يجمع حزبهم و حزب العثماني.

و أكد المصدر ذاته أن الأمانة العامة لحزب التقدم و الاشتراكية لم يتم إشراكها في مقترح العثماني رغم التحالف الذي يجمع الطرفين مما ينذر بقرب نهاية العلاقة التي جمعت بين الطرفين و كان حزب الكتاب الخاسر الأكبر فيها بحكم القرارات المثيرة للجدل لرئاسة الحكومة.

مقالات ذات صلة

‫9 تعليقات

  1. يقول المثل المغربي الشهير: الِّ فَمُّو حَلْفا ما يْسوطْ النار.
    سير تكمش اس نبيل راك مادير والوا. و الى قدرت تخرج ها وجهي واخا يخليولك غير كتابة الدولة واحدة لأنكم قضيتو الغرض بالنهب و السلب و اللصوصية كدلك الاطر ديالكم كلها عششت مزيان في الوزارات !!!!!

  2. بصراحة سررنا كثيرا لحذف افيلال ووزارتها
    تلك الرفيقة لا تتعامل جيدا مع الشعب المغربي : هي مستفزة..وبعدما تناسينا عبارتها الشهيرة: زوج فرانك…لا ننسى اجابتها: مشكل الماء ماشي شغلي؟؟؟ فما هو شغلها اذا؟؟
    بالإضافة إلى كثرة الجفاف وانقطاع الماء بعد استوزارها

  3. كان اخلاقيا على رئيس الحكومة ان يستشير السيد بن عبدالله ويشرح له دواعي اقالة السيدة افيلال وجعل كتابة الدولة في الماء مجرد مديرية.
    لكن بن عرفة الذي انقلب على صانع امجاد حزب العدالة والتنمية وتنكر لسيده لقادر على ان يتنكر بل ويبيع ايا كان من اجل الحفاظ على منصبه.
    نقول له انتظر عندما تنتهي مهمتك وهي اقرب اليك من حبل الوريد ستكون مغادرتك لمنصبك الوهمي فضيحة بجلاجل وتجد نفسك وحيدا ولو اجتمع علماء النفس في الكرة الارضية لن يخرجوك من ازماتك وعزلتك ولن تجد من يواسيك ولا حتى يسال عنك.الله يجعل اخرنا احسن من اولنا
    لا بد من الاشارة الى ان عزل افيلال هو امتداد لما حصل لبنكيران والهدف منه دفع حزب الكتاب الى طي صفحة الحكومة انتقاما لدعمه لبنكيران وتعويضه بالميزان الذي سيتراس مجلس المستشارين بعد استبعاد بن شماس بعدما تعطل محرك التراكتور وتعذر اصلاحه لذا سيتم رميه في لافيراي.
    هذه هي السياسة في المغرب فلا تستغربوا اذا لعنها المغاربة وفضل شبابه الهجرة وشيوخه ولن يبالوا حتى لو كان حوت البحر سيلتهمهم .

  4. مني كيحيدو ليهم شي بزولة دالحليب كيسعرو بحال هادوك حشكم. و قالك الوطنية و ترشيد النفقات و هما اللولى أصحاب التبدير و خلق مناصب وهمية لا قيمة لها فقط من أجل خلق مناخ قانوني للمطالبة بميزانيات في ضاهرها بناء البنيات التحتية و في باطنها الفيلات و السيارات و السفريات و العطل في الأماكن الفخمة.
    قرار حكيم أن يحذف هذا المنصب و نتمنى المزيد لترشيد نفقات الدولة

  5. ها العار الا نسفو و لا غير هددو باش تخرجو
    والله لا درتوها واخا يخليو ليكوم غير بوسط شاوش في هده الحكومة
    اكبر انتهازيين و فاشلين
    مالكوم ما درتوها ملي جراو على الرفيق نبيل

  6. لمناقشة تطورات القضية و الذي قد يعصف بالتحالف الذي يجمع حزبهم و حزب العثماني.
    ههههههههههههههههههههههههههههه
    عندك 2 بيادق فالبرلمان سير كون تحشم
    اش عندكم ماتنسفو هههههههههههه

  7. على الدولة ان تنسف جميع الاحزاب المغربية التجارية وتشطب على زعمائها النفعيين لذواتهم ولاحزابهم . والمصلحة العليا للوطن فوق الاحزاب وصراع الاحزاب .

  8. واش لّي فومو فلعلافة ديال الحكومة غادي ينسف التحالف الحكومي؟ ماغادي إقول غا كبرو العلّافة!

  9. سموا الامور بمسمياتها الحقيقية,ولا تبخسوا الناس اشياءهم ولا تعتوا فى الوطن مفسدين,الكل مدرك انكم لستم الاديكورا للواجهة,ومناصبكم هى فقط لهدر المال العام ونهبه,تحت مسميات واهية,وترديد مايملى عليكم من قبل الجوقة الاصلية,باستادها وفنانيها وعازفيها,وكان ماينقصها هو الكورال,فالحقتكم بجوقتها,بعد ان فرقتكم طوائف وشيع,واوهموكم كى توهمونا انكم اهل الحل والعقد,وانتم لاتملكون من الامر شيئا,فمتى ستنهون عنا تمثيلكم لسمفونيتكم المتكررةهاته,المملة والمضجرة,والمزعجة,والمقرفة,والتى جعلتنا وتجعلنا نخجل مكانكم,ولسان حالنا يقول,نريدبديلا لكم وعنكم,اناس صدقوا ماعاهدوا الله والوطن عليه,لايهابون اويخافون فى سبيل عزة وهيبةورفعة ورقى الوطن ومواطنيه بعاليهم وسافلهم لومة لاءم.
    وليس كما هو واقع الحال المعاش,فى ظل فوضى جوقتكم هاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى