تقرير يصنف الجزائر ضمن أسوأ 10 بلدان في احترام حقوق العمال

هبة بريس ـ الرباط

صنفت الجزائر ضمن أسوأ عشرة بلدان في احترام حقوق العمال، بحسب آخر تقرير صادر عن الاتحاد الدولي للنقابات، لافتا إلى أن مناخ الشغل السائد في الجمهورية يتجه نحو الأسوأ.

ويشمل التقرير 139 دولة عبر العالم تم تصنيفها من 1 إلى 5 حسب مؤشر احترام حقوق العمال، وقد احتلت الجزائر بناء على هذا التصنيف مؤشر 5 الذي يعني أنه لا يوجد أي ضمانات لحقوق العمال. 

هذا المؤشر، وفق صحيفة “الشروق” الجزائرية، يأخذ بعين الاعتبار التقارير الميدانية للنقابات العمالية، والتي بينت أن الجزائر شهدت حملة اعتقالات وتوقيف ناشطين ونقابيين خلال 2018، وهو ما يعتبر تضييقا على الحق النقابي، فضلا عن منع عدد من النقابات العمالية من النشاط.

ويبرز التقرير كلا من مصر والسعودية وتركيا في التصنيف رقم 5 بالنسبة لانعدام كامل الضمانات على قوانين وحقوق العمال، بينما تختلف الاعتداءات على الحقوق والحريات النقابية على حسب طبيعة كل بلد .

واحتلت كل من الكاميرون، العراق، تونس، لبنان، عمان، التصنيف رقم 4 الذي يعني الانتهاك الممنهج للحقوق، وبعدها المغرب، موزمبيق، الأردن، ليبيريا، والمملكة المتحدة في تصنيف 3 الخاص بالانتهاكات المنتظمة على الحقوق.

تابعوا آخر الأخبار من هبة بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من هبة بريس على WhatsApp

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. او هل نحن في مقام السويد؟أو في وضع نحسد عليه؟أتركوا الجزائر و شأنها،إنصبوا على مواضيع تخصنا و منها الفساد في كل المؤسسات و نهب الثروات و تهريبها إلى بنما لا عدالة لا صحة لا تعليم،نصف الشعب يغامر بحياته في قوارب الموت،إذا لم تستحيي ففعل ماشئت.

  2. هاته المنظمات تريد حشر انفها في كل شئ وان تلقى الرفض ستصنفك مع الاسوء منظمة العمل بالجزائر منعتهم من زيارتها وهكذا كانت النتيجة انها منظمات و في باطنها الكبريت لاشعال النيران داخل المجتمعات فحذاري منها لانها تمهد لتخريب دول ضمن مايسمى الربيع العربي والمثل يقول اذا اتتك ملومة من ناقص فانت في الطريق الصحيح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
close button
إغلاق