دقائق بعد انطلاقه.. تسريب امتحانات البكالوريا

هبة بريس – الرباط

دقائق قليلة بعد انطلاقه، نشرت عدد من الصفحات بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، صورا لامتحانات البكالوريا.

وانتشرت أوراق امتحانات اللغة العربية والفيزياء والكيمياء، صباح يومه الاثنين، كالنار في الهشيم، بحسابات وصفحات ومجموعات “فيسبوكية”.

واستغرب عدد من النشطاء، مما وصفوه بـ”التساهل” مع المترشحين وعدم تشديد عملية الحراسة ما مكنهم من “تصوير أوراق امتحاناتهم وطلب الأجوبة”.

واعتبر النشطاء، أن تسريب الامتحانات وتداول أجوبتها بمواقع التواصل الاجتماعي، يضرب مبدأ تكافؤ الفرص عرض الحائط، مطالبين الجهات المعنية بالتدخل لوضع خ حد لهذا التجاوز الخطير.

مقالات ذات صلة

‫54 تعليقات

  1. الغاشاشون يغش أنفسهم العرب يغشو و أكبر من دلك غش [غزة] الشعب صالح ولا حكام صالحون و الى الله الشكوى
    لكي الله يا غزة
    «وكان حقا علينا نصر المومنين»

  2. التجاوزات تبدا من باب المٶسسة والاساتذة المكلفون بالحراسة يدخلون في مشاحنات مع التلاميذ بل غالبا ما يتعرضون للتهديد داخل الاقسام مع العلم ان البعض يدخلون الی الامتحان بنية الغش۔

  3. المشكل كذلك في الامتحانات الجامعية . تسريبات عبر الهاتف خاصية وتساب للأسف . يجب إعادة النظر في طريقة الحراسة و في إخلاص الحراس لواجبهم .

  4. لم يكن أي تسريب للامتحانات وكانت الحراسة مشددة وكل ما يقال فهو زيف و نظرا لضيق الوقت وصعوبة مادة الفيزياء لم يتمكن المترشحون من إتمام الإمتحان

  5. ناس اشنو قراو هذه السنة حتى حاضين غير الخاويا احروصو على الصلوات في وقتها والصلاة الفجر وعملو الخير ولي عندو الفلوس بتسهم مع اخواتها في غزة ماشي حاضين غير بلابلا.لا حولا ولا قوة إلا بالله اتقوا الله

  6. المشكل الرئيسي هم الحراس و يجب متابعة كل حارس ظبطت عملية الغش في قسمه و من البدايه معاقبة التلميذ الذي غش ..فلا ننتظر من التعليم العمومي أشخاصا أكفاء ليتحملوا المسؤولية و يدفعون بهذا البلد إلى الأمام من غش سيبقى غشاشا إلى الأبد و لا تنتظر منه الخير

  7. يقول المثل طاحت الصمعة علقو الحجام…كيف تعاتب الحراس و هم يتعرضون للتهديد ولماذا لا يتم سحب الهواتف قبل الدخول إلى المؤسسة … ألا توجد أجهزة التفتيش؟ يجب توفير قاعات مغطاة تتسع لمئات التلاميذ مزودة بكاميرات تسجل و تراقب من طرف لجنة خاصة ومن ضبط يعاقب

  8. نعم لقد اجتهدت و درست لكن في الاخير مشاغب القسم سيحصل على معدل اكتر مني انه حقا ظلم لكن لا استطيع فعل شيء

  9. بحيت المعلمين عندهم حب العمل والمهنة اغلبهم أصحاب مصلحة شكون انت والباك فين خدام اذا كان التلميذ غشاش فهو امتص الغش من المعلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى