بنكيران…الخاسر من المساواة هن النساء وليس الرجال

محمد منفلوطي_ هبة بريس

شدد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ” عبد الإله بنكيران”، على أن النساء هن الخاسرات الأوليات من الدعوات المطالبة بالمساواة مع الرجال، مشيرا أن حزبه يعمل جاهدا للانتصار للمرأة بالمعايير الاسلامية وليس بمعايير الأوروبيين أو الغربيين.

هذا ودعا بنكيران أعضاء حزبه إلى الاجتهاد في إيصال رؤية الحزب ومنظوره الإصلاحي إلى المجتمع، مشددا أن تعديل المدونة هي معركة كبرى وعظمى للمحافظة على ثوابت المجتمع وأسسه الدينية.

ابن كيران الذي كان يتحدث على هامش ملتقى نسائي جهوي أمس السبت، لم يترك الفرصة تمر دون أن يهاجم الدعوات المطالبة بالعلاقات الجنسية الرضائية والتي اعتبرها مصطلحا يأتي كبديل عن مصطلح الزنا وهو ما يثبت براعة الداعين إليها على حد وصفه، محذرا في ذات الوقت من تداعياتها على التماسك الأسري داخل المجتمع المغربي.

مقالات ذات صلة

‫22 تعليقات

  1. 100 بن كيران ولا خنينيش . المهم مشينا فيها انا ما مزوجش. حتى الرجال غادي يوليو يسافرو لمصر باش يتزوجو . والعيالات شوفو مول الشكارة باش ملي طلقو يخلص.واش…

  2. Ça veut dire quoi
    On peut l appliquer 🙂
    Vous avez la prochaine étape c quoi c le mariage mixte homme /homme et femme/femme
    En tand que parti islamique. C quoi ton rôle à
    Avoir des siège aux parlement l argent

  3. الامر لله.وما نسمعه من تسريبات.تجعلنا بين الشك والطمانينة.حين نسمع كلام الملك انا لااحل ما حرم الله.ولا احرم ما احله.يطمإن قلبنا.لكن حين جهود حزب التراكتور وحزب الاشرار.ومعهم حزب الاستعمار؟ان يقع المثل القائل.(الحمية تغلب السبع).

  4. تحياتى لسى بن كيران على مواقفه الثابتة على الحق من اراد المساوات فليست فى دين الله جاء فى القرءان الكريم وليس الذكر كالانثى كتاب ربنا هو دستورنا الدائم شاء من شاء وابى من ابى الله اكبر ولله الحمد على نعمة الاسلام

  5. نحن نريد من زمان حقوق المرأة ولا نريد مساوات لان مااضن المسوات لم تذكر في القرآن الكريم ولكن حق المرأة مذكور لان المرأة هي الأخرى اها حقها في الميراث والمال وهي مفضلة كثيرا لكي لا نخلط بين الحقوق والمساوات لكي لا يكون على المرأة الإثم لان بدون المرأة لايكون الرجل وبدون الرجل لا تتكون الاسرة لكل ذي حق حقه اذا أردتم السماء ان تمتر مطرا. سامحوني

  6. رغم اختفي مع حزب”لانبة”،ولكن التوابل القيمية الاسلامية،هي المشترك الذي لايمكن أن نختلف عليه،وهذا يهم جميع المغاربة،وهذه التوابث-خط أحمر-فمهما تشبتنا بها،ربحنا وفزنا “دنيا واخرة”،لذلك لايمكن قبول التوجهات الغربية،التي تسعى الى هدم اوطان والمجتمعات المسلمة،فالغرض هو تشتيت الاسرة، واسعة المحرمات،ومنها على الخصوص”العلاقات،الرضائية،”…
    لذلك أقول،احذروا يامغاربة.

  7. رغم اختلافي مع حزب”لانبة”،ولكن التوابث القيمية الاسلامية،هي المشترك الذي لايمكن أن نختلف عليه،وهذا يهم جميع المغاربة،وهذه التوابث-خط أحمر-فمهما تشبتنا بها،ربحنا وفزنا “دنيا واخرة”،لذلك لايمكن قبول التوجهات الغربية،التي تسعى الى هدم الاوطان والمجتمعات المسلمة،فالغرض منها هو تشتيت الاسرة، واشاعة المحرمات،ومنها على الخصوص”العلاقات،الرضائية،”…
    لذلك أقول،احذروا يامغاربة.

  8. بسم الله الرحمان الرحيم. من يعمل ضد الاسلام، يجتهد في ثلاث مساءل. المساوات في الإرث والتعدد وزواج القاصرات. شخصيا لم أجد عند الناس العاديين اي مشكلة مع هذه المساءل. انها تطرح فعلا من طرف مجموعات محددة . بنسبة للارث، هل يمكن لمسلم ان يغير مابكتاب الله. بالنسبة لتعدد، من سيتزوج الأرملة والمطلقة. والله منع التعدد سيزيد فقط من النساء العازبات والزنى لا قدر الله. كيف ماكان الحال ان المرأة الأولى لم ترد التعدد فمن حقها الطلاق . أما بالنسبة للقاصر، فامهاتنا وما ادراك ماامهاتنا نحن أصحاب البادية كلهن ت تزوجن في سن اقل من ١٦ سنة وبقين متزوجات حتى ذهبن عند الله. وكماقال أمير المؤمنين حفضه الله وأطال عمره” لا احل حراما ولا احرم حلال”. والسلام على سيدنا محمد.

  9. مهزلة بكل المقاييس لم نكن ننتضر هذه الكارثة الاي فرضها البنك الدولي على احفاد يوسف ابن تاشفين .على الرجال ان يتحركوا ضد هذه الجريمة التي فرضت علينا.لا اعرف عل نحن لا زلنا دولة اسلامية أم فقط حين نريد؟

  10. الموساوات هي اذا وجدتم حل لتلك المتسولات وبعض المتشردات في الشوارع. ان كنتم تدافعون عن حقوق المرأة فعلا.

  11. لن اصدقه قال الكثير قبل ان يتحكم وفعل العكس صاحب غرغري او لا تغرغري وصاحب ما هاده الطقوس ؟؟ وو صاحب رفع الدعم عن المساكين و الضغط عن المتقاعدين المسنين وو السبعة ملايين بدون وجه حق

  12. سي بنكيران يدعوا إلى التعصيب
    بحيث ليست هناك أية آية قرآنية صريحة تتكلم عن تعصيب الذكور الأقرب للموروث في حالة عدم وجود الابن الذكر، بل حين رجعت إلى الآية 7 الإرث في سورة (النساء)، وجدت أن الله سبحانه وتعالى يقول فيها: (لِلرِّجَالِ نَصِيبٌ مِمَّا تَرَكَ الْوَالِدَانِ وَالْأَقْرَبُونَ وَلِلنِّسَاءِ نَصِيبٌ مِمَّا تَرَكَ الْوَالِدَانِ وَالْأَقْرَبُونَ .
    ومن يريد الأخد بحديث أو اجتهاد فهو ممن ينطبق عليه قول الله عز وحل : في الآية القرآنية الكريمة في سورة البقرة رقم 170 التي تقول: (وإذا قيل لهم اتبعوا ما أنزل الله قالوا بل نتبع ما ألفينا عليه آباءنا، أولو كان آباؤهم لا يعقلون شيئًا ولا يهتدون).

  13. مدونة المرأة. انتهى الرجل المغربي. من يتزوج من الرجال فهو يبحث عن الحبس (المرأة رغم المساوات لا سجن لها) او فقدان أمواله لرجل أخر. كلام صعب ولكن هدا هو الحال سيصبح عاديي المستقبل القريب.
    الصالحون لالصالحات كلام لا محل له في حضور قانون يدعو المرأة لتطليق زوجها لأنه يضمن لها نفس مستوى العيش بعذ الطلاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى