بنعبد الله : “فشل اليسار في توحيد مكوناته فسح المجال لقوى سياسية بديلة”

قال نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، إن فشل اليسار في توحيد مكوناته، سَمَح بظهور قوى سياسية بديلة عن اليسار، والتي كان لها تأثير واضح على المسار السياسي العام للمغرب بحسب تعبيره .

ودعا بنعبد الله في كلمة له خلال الجامعة السنوية التي نظمها حزبه اليوم السبت بالرباط، مكونات اليسار الى تشكيل ما أسماه بحركة مُواطنة واسعة تسعى إلى التغلب على الانفصام الموجود بين الشارع والأحزاب السياسية.

وأضاف الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية ، إن “اليسار عبر عقود من الزمن كان من أبرز دعاة الاستقلال الوطني والدولة الاجتماعية والتنوع الثقافي وغيرها من القيم التي صارت متداولة في الحقل السياسي المَغربي، بغض النظر عن تطبيقها من عدمه على أرض الواقع”.

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. أعتقد أن سي بن عبد الله يعتقد بمتلكنا ذاكرة الأسماك كيف له أن يتحدث عن إنقسام اليسار و هو الذي تحالف مع الإسلاميين و قدم الكثير من التنزلات ليستمر هو و حزبه في حكومات العدالة و التنمية!

  2. عازل طبي ملكي يتكلم عن السياسية أنا أعلم بانك خروف القصور يمكنك تقول ما تشاء عندي اقتراح أن ارشحك أنت والملك والناشط الحقوقي العواج على رءيس الدولة أمام الشعب ونرى النتيجة

  3. لا حول ولا قوة الا بالله.هل التحالف مع القوى الظلامية يقوي اليسار أسي نبيل ؟
    وكما يقول المثل إدا لم تستجيب فقل ما شئت

  4. Juste pour m’excuser au pret de Mr. Bourri…Les imperialistes sont tous parei. Si on n’arrive pas a s’associer entre nous c’est presque le chaos.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى