بنحمزة : حملة المقاطعة بلغت مرحلة اضرب الظالمين بالظالمين

قال الاستقلالي عادل بنحمزة، إن “المقاطعة مستمرة رغم الإهانات السخيفة ورغم التهديدات البليدة ورغم الشيطنة التي فشلت فشلا ذريعا”، مشددا على أنها “بلغت اليوم مرحلة اضرب الظالمين بالظالمين وأخرجنا من بينهم سالمين غانمين…”.

وأضاف بنحمزة أنه “بلا شك لاحظ الجميع تحولا في تعاطي بعض الجهات مع حملة المقاطعة، كانت البداية من افتتاحية الشرعي ثم توالت المواقف حتى وصلنا إلى تقارير 2M…البعض وبعد أن تأكد أن الحملة جارفة ولا يمكن الوقوف أمامها، اهتدى تفكيره إلى محاولة توجيه تسونامي المقاطعة لتصفية حسابات…كنا نعلم أن يوم تصفيتها قادم لا محال، مادام الصراع على السلطة لا يتم عبر صناديق الاقتراع بل عبر الولاءات والكواليس وحلقات الصالونات و الضرب تحت الحزام…”.

و اعتبر الاخير  في تدوينة عبر حسابه بموقع “فيسبوك”، أن “الخطير اليوم أن ذلك يتم بوضوح تام و دون خجل، والطرف المستهدف بعد أن كان رهانا في 2021 أضحى باهتا غير مصدق لما يجري…وظلم ذوي القربى..”.

وقال بنحمزة، إن “الشعب لم يقل كلمته بعد فيما يتعلق بالسياسة وأمور الحكم، مقاطعته اليوم لمواد استهلاكية معينة هو تعبير على أن السكين بلغ العظم وأنه كما يقول المثل “قالو كحاز .. قالو ظهر لحمار قصير”، لم يعد للناس قدرة على الصبر بعد أن تحول العيش في الوطن إلى معاناة يومية تمتهن فيها كرامة الناس وأنفتهم من التعليم إلى الصحة إلى العدل”.

وأردف أن “المقاطعة مستمرة رغم الإهانات السخيفة ورغم التهديدات البليدة ورغم الشيطنة التي فشلت فشلا ذريعا، لأنها بسيطة وتعتمد على التطوع والمشاركة التلقائية للمواطنات وللمواطنين، إنها فعل مدني راشد وأسلوب سلمي حضاري فعال ينطبق عليها قول غاندي “في البداية يتجاهلونك فيسخرون منك وفي النهاية تنتصر”، هكذا تعاملوا مع حملة المقاطعة ففي البداية تجاهلوها لأنه كانت قبلها حملات و لم تنجح، ثم سخروا من قدرتها على زعزت الشركات الكبرى التي تهيمن على قطاعات المحروقات والحليب و المياه المعدنية”.

وتابع في السياق ذاته، “في النهاية ظهر للجميع كيف تداعت الشركات تطلب تدخل الحكومة وكيف بذل مجهود كبير من حسابات مجهولة على الفيسبوك لإفشال المقاطعة وكم تم توظيف الإعلام المأجور من صحف ومواقع إلكترونية وأقلام تكتب تحت الطلب، ورغم كل ذلك تنتصر اليوم المقاطعة بل إن جزء من خصومها يحاولون اليوم توظيفها ضد الجزء الثاني…وهذا إنتصار كبير بلاشك”.

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. رسالتي لهد الدي يدعي انه سياسي ويهمه مصلحت المواطن والوطن قبل الاجرة ولمتيازات وتعويضات لهساليه مع ثقاعد مريح لامثيل له في شرق الارض ولاغربه بالله عليك انت تحرض على مقاطعة حليب سنترال رغم انه لم يزد ولو سنتم مند 2013 مصاريف شراءه عند الفلاح بثمن 4.50درهم ومصاريف نقل وكلفة لغزوال وكلفة العمال وعاملات الدي يصل تعدادهم الى حوالي40الف ومساعدة البقالا على فاتورات لكهربا ثلاجه يدبالله عليك اين كنتم لما رفع دعم لمقصه ودعم لغزوال وزاد ثمنه ب3دراهم وفاتورات لكهرباء زادت بنسبه 35في الميءه ولبريمات وتعويضات ومجانيات لكهرماء التي يتمتع به مكتب توزيع لكهرما وتقولون بانه على باي الافلاس هل تستحيون من خالقكم ومن هد الوطن ومن المواطن الدي وصلكم لباب الاسترزاق لفاحش تحرضون على لفتنه ولمقاطعه لتنتشر لبطاله ولفقر والاجرام كفاكم تكالب وستحمار وضحك واستغباء المواطن بخرجاتكم ارجو رسالتي ان تصل له وسكرا هيبه بريس مواطن عادي

  2. الفلاح سيخرج منتصرا مع ابناء الشعب من المقاطعة بيعه للحليب مباشرة العبار افضل له بكثير من الاستغلال البشع.
    تحية عالية للطبقة الواعية المقاطعة ومزيدا من الصبر فالفرج قريب ان شاء الله. ياك اعتبرونا مداويخ اوا اخليونا نشريو لبغينا حنا غبر مداويخ.

  3. لبارح في لمارشي المزاح 13 درهم لكيلو! !!!! وشهدية صغيورة 15 درهم!!!!!..لفواكه صيفية كلها طالعا لسما..هاد ثمن دايرو غا مولكروصة ماشي تا خضار! !!!..والله ما شريتو..كلت ليه خليه يخماج..مشيت شريت ليمون 5 دراهم حسن ليا..

  4. نعم مقاطعة اضحية العيد لماذا :
    1- كل سنة اعمل سلفات العيد من سماسرة الراسمال
    2- سماسرة العيد وليس الفلاح البسيط يعلف الان زق الدجاج المسموم .
    3- الحكومة اجهزت على الموظف بصفة نهائية الاقتطاعات ولا زياد في الاجور مع العلم انه لا صحة ولا تعليم في هذا البلد انا اعمل في الوظيفة العمومية مند 26 سنة كلها سلفات وقروض الى يومنا هذا خصوصا لتعليم الابناء والتطبيب والان يردوننا ان نزيد مصاريف العيد .
    لا لا لا يا السي xxx وانت وزبانيتك اذهب واشتروا العيد وعيدكم مبارك سيد وكل عام وانتم بالف خير اما ان فاقتظعتم من راتبي الشهري 800 درهم ظلما وعدوانا لصندوق التقاعد الحمد لله سنقاطع العيد ونقاطع منتوجات اخرى ونقاطع السفر كذلك في الصيف وعلى الحكومة ان تشتري هذه المنتوجات وتسافر وتحرك الاقتصاد الوطني لان هذا الموظف شل جيبه عند داك سياتي لك المسثتمر الاجنبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى