أرباب المقاهي والمطاعم والوحدات السياحية يقاطعون القناة الصوتية لحفيظ دراجي

هبة بريس – أحمد المساعد

وجه نورالدين الحراق رئيس الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم والوحدات السياحية بالمغرب مراسلة إلى رؤساء الفروع الجهوية والإقليمية والمحلية ومنخرطي لمقاطعة القناة الصوتية للمعلق “الرياضي” الجزائري حفيظ دراجي.

وحسب المراسلة التي توصل بها موقع هبة بريس، مفادها أنه إلتزاما بعظمة الدين الإسلامي في التسامح، ونأيا بأطفالنا وشبابنا عن كل ما قد ينشر الحقد والكراهية في نفوسهم، واستمرارا لروح المحبة والأخوة التي تجمع الشعبين الشقيقين الجزائري والمغربي، وتقديرا لرسالة السلام والتسامح والتقارب بين جميع الشعوب التي جاءت من أجلها كرة القدم والتي جسدها أمير قطر في كلمته الافتتاحية لكأس العالم 2022 حين قال: “ما أجمل أن يضع الناس ما يفرقهم جانبا”.

وتضيف المراسلة، ولكي لا يسمع أطفالنا وشبابنا خطاب الكراهية الذي يحاول فيه المعلق حفيظ دراجي غرسه في نفوسهم عوض تطهير القلوب وتنقيتها من الحقد والتفرقة وبدل إرساء روح الأخوة والتضامن، أدعو جميع الفروع الجهوية والإقليمية والمحلية وكل منخرطي الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم والوحدات السياحية بالمغرب إلى مقاطعة القناة الصوتية التي يعلق فيها هذا الأخير.

وأضاف رئيس الجمعية كذلك في مراسلته، فنحن لسنا ضد حفيظ الدراجي للتعليق على مباريات كرة القدم، كنا لنفخر به كجزائري ينتمي لوطن يجمعه بوطننا التاريخ والروابط الإنسانية والمصير المشترك، بل إن ما جعلنا نتخذ هذا القرار هو استغلاله لهذا المنبر الإعلامي لنشر الشر في نفوس أطفالنا وشبابنا رغم علمه علم اليقين أن هذا الخطاب لن يغير الواقع في شيء، لأن العالم أصبح يعرف الآن أن الصحراء المغربية ليست قضية ملك وحده بل هي قضية شعب بأكمله، بل فقط يحاول تمزيق الروابط المتينة بين الشعبين الجزائري والمغربي.

وفي الأخير، تقول المراسلة: “ندعوكم إلى أن لا تتركوا أحدا يفسد عليكم فرجة وفرح هذا الحفل الإنساني العالمي”.

ما رأيك؟
المجموع 8 آراء
0

هل أعجبك الموضوع !

+ = Verify Human or Spambot ?

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

  1. A mon niveau, en Belgique, j’ai adopté exactement la même stratégie. Pas de korgholi dans ma télé. Je ne veux pas la salir par cet énergumène.

  2. يجب مقاطعة هذا الحقير الذي ينشر الكراهية بين المغرب والجزائر.انه كلب مسعور لجنرالات الجزائر.

  3. بغض النظر عن انه تابع للكابرانات في كرههم للمغرب، فوالله منذ سنوات وانا اكره طريقته المملة في التعليق، فأفضل بذلك مشاهدة المباراة في الوضع الصامت.

  4. أقسم بالله العظيم إني لا أحب تعليقه وكا مقابلة يعلق فيها ولو كانت جد مهمة فإنني أحس بالغثيان والرغبة في النوم ،أقسم الله مرة أخرى أن هذا موقفي منذ سنوات وقبل أن يفضح ويظهر على حقيقته ،حثالة ،غبي ومريض نفسيا .

  5. انا اكرهه منذ زمان على صورته القبيحة وفعلا وصلت إلى معرفة افعاله،القبيحة ايضا ربما كنت على صواب والمثل يقول سيماهم على وجوههم والشر باد على وجهه القبيح لم أفهم كيف وصل إلى هذه الإذاعة هذا وحش خبيت ويجب طرده،واعادته إلى بلد الشر والسوؤ يعمل مياوم،هناك

  6. أحسنت يا أستاذ رئيس الجمعية المغربية للمقاهي هذا فعل يحسب لك فتحيتي وتقديري لك ولجميع الغيورين الوطنيين. أما فيما يخص هذا الإعلامي السفيه والحقير المسمى دراجي، إسمه منبثق من الدراجة يركب عليها الكابرنات ولن يصلوا لمبتغاهم على متن دراجة هوائية.
    يحيى المغرب حرا مزدهرا بين الشعوب.

  7. معلق تافه جدا ، كان المفروض فيه أن يكون مِلكا للناس جميعا لأنه مجرد معلق رياضي ، ولكنه للأسف يحشر نفسه في أمور لا علاقة لها بالرياضة أبدا وعليه وجبت مقاطعته واستبدال تعليقه بتعليق آخر حتى وإن كان بالفرنسية أو الانجليزية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
close button
إغلاق