بنكيران : تصريحات الريسوني لا تعبر عن “العدالة والتنمية”

هبة بريس _ الرباط

نفى الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران، أن تكون تصريحات رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الدكتور أحمد الريسوني الأخيرة المتعلقة بالصحراء والعلاقة مع موريتانيا والجزائر تعبيرا عن موقف حزب العدالة والتنمية.

وأوضح بنكيران لعربي 21 “، أن من يعبر عن موقف العدالة والتنمية هي مؤسساته الرسمية المخولة بذلك.”

وتأتي تصريحات بنكيران على خلفية الجدل الذي خلفته تصريحات منسوبة لرئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أحمد الريسوني، حول ملف “الصحراء”. وموريتانيا

ما رأيك؟
المجموع 16 آراء
2

هل أعجبك الموضوع !

+ = Verify Human or Spambot ?

مقالات ذات صلة

‫18 تعليقات

  1. بحال الريسوني بحال بن كيران.بحال علماء المسلمين.لا يستطيعون توصية ولا إلى اهلهم يرجعون.ها الحق ها المنكر.

  2. الدكتور الريسوني قال غير الحقيقة ، أما المهرج بنكيران ، فهو جبان رغم انه يعرف الحقيقة.موريطانيا كانت أرض مغربية تاريخيا. أماالتسمية فالمحتل هو الذي أعطاه لها حديثا . أما موريتناية الطنجية فكان توجد في شمال المغرب منذ زمن بعيدا .

  3. لماذا لم كيران ينفي ما علاقته بالأمر هل صدق أنه امين حزب إسلامي العدالة والتنمية اول حزب يدمر المغاربة نفسيا حطم ثقتهم ضحك عليهم بالعربية دخل بلباس إسلامي لكن الجسد كان متصهين وأبان عن النفاق الكبير و الانبطاح والوقاحة لكن عند الله تجتمع الخصوم الغريب هو هذا المهرج الذي ليست له كرامة مازال يدون و يخاطب المغاربة بدون استحياء وهذه الأيام منزعج من هذا الذي أخرج هشتاغ ارحل أخنوش لانه هو السبب هو من رفع الدعم وأعطى هذه الهدية للوبي الاخنوشي

  4. العالم اليوم اصبحت تحكمه قوانين دولية،ولم يعد ذلك العالم المغري للأحلام والاطماع،وكل دول العالم تقر بهذه القوانين، وتتمسك بها حين يعتدى على سيادتها،وغافل او حالم وواهم من يحتكم الى افكار تجاوزها الزمن.
    مع العلم أن لكل جواد كبوة ولكل سيف نبوة.

  5. الشيخ والعالم الريسوني لم يقل سوى الحقيقة التي لا يريد معرفتها أعداء وطننا الحبيب المغرب وبعض أبناء جلدتنا الخونة

  6. الى المسمى المعتصم
    لعن الله انت يا مرتد وقيح وجهك يوم القيامة .

  7. يريد هذا تصفية حساباته مع خصمه وغريمه الاستاذ الريسوني الذي فضل عليه ذ.العثماني في رئاسة الحكومة ولذلك انتهز هذه الفرصة للهجوم على ذ.الريسوني

  8. المغرب الكبير يمتد حتى السودان مابالقومويخافون من التاريخ اقراوا التاريخ تعرفون حدود المغرب الكبير عندما كان في أوجه وله رحال ابطال وااسفاه

  9. ارتكب خطأكبيرا بهدا التصريح لا يحق للريسوني ان يصرح بهدا المغرب معترف بحدود جيرانه

  10. الريسوني لم يقل الا الحقائق التاريخية والتي يعرفها المغاربة كلهم وكل من يقرأ ويطلع على التاريخ كن كما يقول المتل المغربي (اللي فيه الفز كيقفز)

  11. حزب تجار الدين لا يمثل الا نفسه ولا شرعية له في هذا البلد وهو الان في مزبلة التاريخ وسيبقى فيها الى ان يتحلل نهائيا

  12. مجرد تساؤل.
    ماذا حصد الشيخ الفاضل أحمد الريسوني !!!؟؟؟
    تأليب وغضب حكومات وشعوب الصحراء الغربية والجزائر وموريتانيا عليه وعلى بلاده.
    تنكر حزب العدالة والتنمية الذي ينتمي إليه لتصريحاته.
    تنكر اتحاد علماء المسلمين الذي يترأسه لتصريحاته.
    كشف معصيته لولي أمره محمد السادس ودخوله ضمن الأفراد الذين وصفهم الملك في خطابه الأخير بـ ” أفراد غير مسئولين يسعون جاهدين لنشر الفتنة بين الشعبين الشقيقين ” انتهى الاقتباس.
    تأكده أن تصريحه يحول بينه وبين عهدة أخرى، أعلن أن لن يترشح مرة أخرى، في الانتخابات المقبلة لرئاسة اتحاد علماء المسلمين المقرر إجراؤها في خريف عام 2023، إن لم يقال قبل ذلك.
    صدق من قال: “من زرع الشوك يحصد الجراح”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
close button
إغلاق