أخنوش: “حكومتنا واقعية.. و الأزمة ستزول قريبا”

وصف رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، الحكومة بالواقعية وحكومة ”المعقول”، حيث تتخذ قراراتها وفق رؤية واضحة في ظل ظرفية غير مسبوقة يطبعها غلاء أسعار المواد الأولية وارتفاع أسعار الغاز والمواد الطاقية، مما يفرض اتخاذ اختيارات معينة للتخفيف على المواطنين تتناسب مع الإمكانيات المتوفرة، مؤكدا أن الأزمة ستزول قريبا ولن تستمر إلى الأبد.

وقال أخنوش في تعقيبه على أسئلة المستشارين بجلسة الأسئلة الشهرية المنعقدة أمس الثلاثاء بالغرفة الثانية، ”حنا واقعيين، راه أحسن حاجة لمسؤول سياسي يجي يقول بلي كاينة أزمة كبيرة ومعندناش الإمكانيات، وهاد الغلط ديال هذا وهذاك، وملي تسالي 4 سنين يقول الغالب الله راكم شفتو الأزمة لي كنت فيها راه مقدرتش نخدم ومكانوش عندي الإمكانيات”.

وأشار أخنوش إلى أن الحكومة تصارح المواطنين بالحقيقة في كل المحطات، ”ملي كيكون الغلاء كنقولو كاين الغلاء، وملي كنقولو خاصنا ننقصو للمواطن من هنا راه كنقصو”، مضيفا ”ملي كنبغيو نشوفو النقل والغاز كنعرفو شنو غادي نديرو، ولكن شي حاجة منقدروش نديروها كنقولوها، خصوصا إذا كانت غادي توقف حركة الاستثمار”.
في السياق نفسه، أكد رئيس الحكومة أن الاستثمارات العمومية لم تتأثر بالأزمة، حيث رفعت الحكومة ميزانيات الاستثمار في القطاعات الاجتماعية، كما أنها تمتلك رؤى واضحة في قطاعات الصحة والتشغيل والاستثمار والتعليم، مضيفا أن الأيام المقبلة ستكشف أهمية المجهودات والميزانيات المسخرة للنهوض بالقطاعات الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

‫12 تعليقات

  1. قال اخنوش الحقيقة الغلاء في جميع المحطات البنزين وليس محطات إفريقيا وحدها
    وقال إيضا يستطيع نقس معيشة المواطنين وأنه ينظر إلى النقل لكي لا تتضرر محطات إفريقيا وغيرها وحثى الغاز المحتكر من لوبيات المحروقات وهو على راسهم والاستتمار والمستتمرون لا خوف عليهم (منهما 4 سنين تكون طاحت يدكم غتراب )

  2. ألا لعنة الله على الكاذبين شكوناكم إلى الله
    حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم
    بكل جرأة وشجاعة تكذب
    أملك ما شأت ⁦عند الله يجتمع الخصوم
    عند ربكم تختصمون

  3. الله ياخد فيكم الحق من نهار شديتوا الحكومة لا امتحانات التوظيف لا حتى حاجة غير ارتفاع الأسعار واقصاء الشباب من المباريات واقصاء طلبة القانونمن جميع امتحانات وزارة العدل

  4. النمر المتخفي او المتنكر كان من يحرك بيادق حكومة العثماني (ضعيف الشخصية وحب السلطة) كيف يشاء والان عندما اصبح رئيس الحكومة يفعل ما يريد الاغتناء اكثر فاكثر في ثرواته من ارتفاع اسعار الطاقة والمواد الغذائية ..الخ لكن ليعلم انه بعد كل جمع وسخ الدنيا هناك موت وحساب..الخ هل هو يفكر في الآخرة ام فقط يريد حب الدنيا الفانية!!!

  5. ههههه يقول “حكومة واقعية” و “الأزمة ستزول” ههههه
    ما أتت الأزمة إلا حين وصول الحكومة “الواقعية” يقول المثل “اللي مايحشم يأكل حتى يشبع” وانتم يا “الحكومة الواقعية” لن تشبعوا ولن تَمَلوا … ولن يملأ أجوافكم إلا التراب عجلها الله عليكم..

  6. اشنقول ليك اسي اخنتوش الله يخد فيك الحاق اما التربية الي قلتي في الول راك ربيتينا سير في هاد العواشر الله يخد فيك الحاق قهرتينا الله يقهرك ويعدبك في الدنية قبل الآخرة

  7. حسبية الله ونعم الوكيل فيكم. قهرتنا الله اياخد الحق فيكم عند ربكم تختصمون. لكفن معندوش الجياب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى