السخرية من التنظيم الكارثي للألعاب المتوسطية بالجزائر تتجاوز حدود القارة

هبة بريس ـ الدار البيضاء 

بعد حفل افتتاح وصفه إعلام الجارة الشرقية بالمبهر، رغم أنه كان عاديا لأبسط الحدود، يبدو أن فضائح التنظيم الكارثي لبطولة ألعاب البحر الأبيض المتوسط لن تظل حبيسة القارة السمراء و ذلك بعدما أضحت كوارث “وهران 2022″مادة دسمة لكبريات وسائل الإعلام الدولية.

البداية كانت من الشقيقة مصر، التي خرج أكثر من منبر إعلامي بها يسخر و ينتقد تنظيم البطولة المتوسطية، و كان آخرها شبكة القنوات الرياضية الأكبر في مصر حيث و على المباشر كال معلق منافسات الكاراطي يوم أمس الكثير من الانتقادات للتنظيم العشوائي لهاته المنافسة.

بعد ذلك قنوات دولية من إسبانيا و إيطاليا و ألمانيا و أمريكا خصصت حيزا زمنيا من محتواها الإعلامي للحديث عن تنظيم “بلاد تبون” للبطولة المتوسطية و ما يرافقها من فضائح و سوء تنظيم.

كما نشر عدد من الأبطال المشاركين في البطولة، من جنسيات أوروبية بالأخص، تدوينات و تغريدات و صور و مقاطع فيديو، تبرز المستوى و الحجم الحقيقي للجارة الشرقية التي تحاول تزييف الواقع قبل أن تنكشف عورتها في أول أيام البطولة.

و كما قال أحد الإعلاميين المصريين: “يا رب البطولة دي تعدي على خير، من أولها سوء تنظيم و لخبطة”، فيما علق محلل رياضي بإحدى القنوات الفرنسية على أرضية ملعب سيق قائلا: “حين يكون الفساد عنوانا في البلاد فطبيعي أن نشاهد أرضية ملعب افتتح قبل أيام بهذا الشكل، إنه حقل زراعي و ليس ملعب كرة قدم”.

هذا و أصيب عدد من الرياضيين المشاركين في بطولة” وهران 2022″ بتسمم غذائي، كان آخرهم رياضيون من كرواتيا مما دفعهم للانسحاب من المنافسات النهائية في رياضات فردية.

ما رأيك؟
المجموع 31 آراء
4

هل أعجبك الموضوع !

+ = Verify Human or Spambot ?

مقالات ذات صلة

‫20 تعليقات

  1. حفل رياضي دون المستوى سوء تنظيم وفوضى عارمة وتسمم غذاىي الى جانب انعدام الامن في بعض المرافق مما جعل الوفود المشاركة تشعر بالخوف على حياتها

  2. من فضيحة الى أخرى ولا أحد من المسؤولين الجزائريين قام وقال: أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، كفانا من فضح أنفسنا أمام العالم. نحن لسنا في المستوى لتنظظيم أي شئ. كل ما علينا هو ولوج مراكز التكوين الدولية لأخذ الدروس والعبر وفي كل المجالات عند ذلك يمكننا الظهور الى العالم من جديد. رحم الله من عرف قدره.

  3. شيء طبيعي أن نرى تعابير لا أساس لها في مصطلح اللغة العربية كما قال تبوووون،
    الطبعة،وليس النسخة المتوسطية ،ومع ذلك تراهم يضحكون بأن تنظيمهم أحسن وأفضل من اليابان ودول أخرى…

  4. شفت فيديو لتبون وهو يلهيهم بالطفل الامريكي الذي يعشق الجزائر😂بالله عليكم ماذا يعشق طفل في الجزائر الا اذا كان مصابا بالتوحد واو متلازمة كاليخيو او يتعاطى القرقوبي

  5. المصيبة الكبرى هو إعلامهم الذي قال بأن دورة وهران هي الأحسن في العالم على الإطلاق! ووووو لا حول ولا قوة إلا بالله مع هذا الإعلام الهوليودي.

  6. تنطيم كارثي والأسوأ في العالم ولكن لا نطبع مع الصهاينه ولا يعتمد اقتصادنا على الدعاره

  7. تكلمو على الافارقة الذين لا حول ولا قوة لهم الذين قتلو في الحدود المغربية المغربية المستعمرة هو الاهم اما الالعاب فهي إلا العاب لانهم بعد ايام سينساها الجميع اما الموتى الابرياء فانتظرو عقاب الله في الدنيا قبل الاخرة ولا انسى ان اهنككم على زواجكم مع العدو الصهيوني مؤخرا هذا الكلام لا اخص به المغاربة الشراء الذين تجيهم من كل قلبي و أكن لهم كل الاحترام

  8. الغيرة تهدر فيكم التطبيع مع الصهاينة جميل ومنظم ابكي عليكي يا بلد المغرب

  9. حينما تستهلك لحوم الحمير والبغال بكثرة تصبح الأمور خارج السيطرة،بلد يتغنى بالقوة وهو لا يقدر حتى على تنظيم مهرجان فما بالك بألعاب تشارك فيها الأمم

  10. ماتو ماتو العياشة. العبيد. الغيرة تقتل. مساكين عاشو عبيد. يموتون عبيد. وجوه القرود 😂😂😂😂
    الفلاحة مملكة البطاطا 🥔 و الطماطم ….

  11. هههههه مساكين هذا اللي قدرتو عليه حديث يدون اي دليل ولا اي معنى كيما يقول المثل ” اللي ملحقشي قال اخخ صيش ” تحيا الجزائر وديما الجزائر وربي يحفظها من الحسادين

  12. واش يا عياشةًيا ناس الفتنة وتقبيل اليد سمعتو واش قال امين عام الالعاب علي العموم الحمد لله الجزاءر في نعمة حاليا ولو يفتحو الحدود تشوفو هروب جماعي للعياشة من كثرة الذل والاستعباد ومازال تشوفو اكثر من ذالك وتحيا الجزاءر

  13. شكار راسو من هنا داز.المغاربيون يستحقون الافضل لكن حكوماتهم الفاسدة الناهبة للثروات تجعلهم في المؤخرة.الله غالب

  14. شاهدت حفل الافتتاح،لقد كان حقا جميلا.تصريحات الرياضيين اغلبها نوهت بالتنظيم حتى المغاربة.مقالكم ينم عن سوء النية

  15. لقد وصلت الجزائر إلى العالمية بفضل تبون وأتباعه!!!! من الافتتاح حيث ظهر مسؤولون لا يجيدون القراءة، مرورا بجودة التنظيم بتقديم طعام فاسد وعدم توفير وسائل نقل للجنة المنظمة و طرد فريق صحفي، و مازلنا نترقب المفاجآت… رغم هذا نجد المنظمين مقتنعين بروعة إنجازاتهم
    برافوووو استمروا! لأول مرة هذه البطولة تنظم مع تقديم تسلية العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
close button
إغلاق