المغرب ولبنان يتفقان على تسهيل التأشيرة بين البلدين

هبة بريس ـ الدار البيضاء*

أجرى ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج مباحثات اليوم مع زينة عكر نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع ووزيرة الخارجية والمغتربين بالوكالة في حكومة تصـريف الأعمال بالجمهورية اللبنانية.

و تناقش المسؤلان الحكوميان خلال هاته المباحثات مجموعة من النقاط و المواضيع منها ملف السيادة بالبلدين حيث عيرت الوزيرة اللبنانية عن دعم بلادها المطلق للوحدة الترابية للمملكة المغربية على كامل أراضيها.

وبشأن التعاون الثنائي، عبر المسؤول الحكومي المغربي عن استعداد المملكة المغربية لتحديث الإطار القانوني وتفعيل آليات التعاون الثنائي بما يخدم المصلحة المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وفي هذا الإطار، اتفق الوزيران على تشكيل لجنة قنصلية مشتركة للنظر في تسهيل حصول مواطني البلدين على التأشيرة وبحث سبل إقامة واشتغال الكفاءات اللبنانية في المغرب.

وعلى مستوى التكوين الأكاديمي، تم الاتفاق بين المغرب ولبنان على رفع حصيص لبنان من المنح الدراسية من 5 إلى 15 منحة.

*الصورة من الأرشيف

ما رأيك؟
المجموع 10 آراء
0

هل أعجبك الموضوع !

+ = Verify Human or Spambot ?

elections2021

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. لبنان فقد السيطرة على سيادته وللأسف فوق الأرض هنا لبنان الرسمي بتعقيداته وتحت الأرض هناك حزب الشيطان والأوامر تأتيه من طهران ، هذا الحزب الذي أعلن زعيمه ولاءه للمدعو خامينئي بكل وقاحة ضاربا عرض الحائط الولاء للبنان أولا …هذا الحزب هو الذي يسيطر على كل شيء فحذاري من استغلال اي تسهيل الحصول على تأشيرة وارسال عملائه ونعرف أنهم يساندون المرتزقة …

  2. لبنان لاثقة فيها الكلام المعسول لا يصلح مع الغدر و الخيانة لسعنا مرتين سنكون اغبياء ان ثقنا في قوم لا امان لهم كأس العالم صوتوا ضدنا قلنا مرت و في البرلمان العربي كانواضد وحدتنا البلادة و الغباء ليسوا من شيمنا غير مرحب

  3. لبنان اهل النفاق كلام معسول وغدر مكرر صوتوا ضدنا في كأس العالم صوتوا ضدنا في البرلمان العربي رغم ودنا و مساعداتنا لهم يقول المثل ان اكرمت اللءيم تمردا كفى نفاقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
close button
إغلاق