رئيس الحكومة للمغاربة : “هذا سبب تأخر وصول اللقاح للبلاد”

هبة بريس – لبنى ابروك

خلال كلمته بجلسة الأسئلة الشهرية بمجلس المستشارين، كشف رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، سبب تأخر وصول لقاح كورونا الى المغرب.

وذكر العثماني أن السؤال الذي يطرحه المغاربة اليوم هو “أين وصل اللقاح?”، مشيرا الى أن هناك طلب كبير على اللقاح المضاد للفيروس على المستوى العالمي والجميع يريد الحصول عليه.

وأضاف رئيس الحكومة، أن الطلبات على اللقاح عالميا تصل الى 10 مليار جرعة، مضيفا أن “الشركات المصنعة معندهاش القدرة لمواكبة هذه الطلبات، لأن الطلب أصبح يفوق الإنتاج”.

وأشار العثماني، الى أن الدول المصنعة لن تصدر قبل أن تحقق اكتفاء ذاتيا، مسترسلا بالقول “وهنا نعطي المثل ببلدنا عندنا بدأت في تصنيع الكمامات، بدورنا رفضنا التصدير قبل تحقيق اكتفاء ذاتي وتخزين كمية مهمة منه، كذلك الشركات المصنعة للقاح لن تصدر قبل استفادة جميع مواطنيها من التلقيح”.

ولفت العثماني، الى أن البعض لجأ للمضاربة، قائلا في هذا الصدد”اللي عندو الفلوس موجودة ، ولا كيعرض يشري اللقاحات بثمن يصل الى 9 مرات ضعف ثمنه الحقيقي للاستفادة منه قبل الجميع”.

وشدد ذات المتحدث، على أن بلدنا على أتم الاستعدادا لانجاح العملية عبر توفير كافة الوسائل واللوجيستيكية وتعبئة الموارد البشرية، مشيرا الى أنه “سيتم إعطاء انطلاق الحملة الوطنية رسميا بمجرد توصلنا باللقاح، ولدينا أمل أن تكون الانطلاقة خلال الأيام القليلة القادمة.” يقول العثماني

ما رأيك؟
المجموع 8 آراء
8

هل أعجبك الموضوع !

+ = Verify Human or Spambot ?


نبنيوا الحياة بالتربية برنامج لافارج هولسيم المغرب للمساهمة في التعليم المحلي

نبنيوا الحياة بالتربية برنامج لافارج هولسيم المغرب للمساهمة في التعليم المحلي

Publiée par hibapress.com sur Jeudi 28 octobre 2021

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. يقول المثل المغربي:اللي يتكل على مريقة جارتو يبات بلا عشاء.
    يقول المثل العربي : ماحك جلذك مثل ظفرك.
    وأنا أقول لا حول ولا قوة إلا بالله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق