تفاصيل الاجتماع “الطارئ” المنعقد لتدارس آثار التساقطات المطرية بالبيضاء

هبة بريس

انعقد اليوم الجمعة بمقر ولاية جهة الدار البيضاء-سطات اجتماع طارئ، خصص لتدارس آثار التساقطات المطرية القوية التي عرفتها المدينة والإجراءات الآنية والمستقبلية الكفيلة بعدم تكرار آثارها في المستقبل.

وذكر بلاغ لولاية الجهة، أنه تم خلال هذا الاجتماع، الذي حضره الوالي الكاتب العام لوزارة الداخلية والوالي المدير العام للجماعات الترابية ووالي جهة الدار البيضاء-سطات والجنرال دوديفزيون المدير العام للوقاية المدنية والعامل المدير العام للوكالة الحضرية للدار البيضاء والعامل مدير الشبكات العمومية المحلية والعامل المكلف بتدبير المخاطر بوزارة الداخلية ورئيس مجلس جماعة الدار البيضاء والمدير العام لشركة “ليديك” وممثلي المصالح والهيئات المعنية، بحث مختلف الجوانب المتعلقة بهذه التساقطات من حيث المواقع والنقاط المتضررة ومخلفاتها على البنية التحتية وآثارها على السكان.

كما تمت دراسة المشاريع المنجزة والمستقبلية في إطار عقد التدبير المفوض الذي يجمع جماعة الدار البيضاء مع شركة “ليديك”.

وأضاف المصدر ذاته، أنه تم خلال هذا اللقاء التأكيد على ضرورة اتخاذ إجراءات عملية وآنية من أجل معالجة المواقع التي تعرف تجمعا لمياه الأمطار، وذلك من خلال التأكد من انجاز عمليات التنقية والصيانة المستمرة لقنوات صرف المياه والتدخل لإنجاز الأشغال الضرورية بها وتحسين ظروف السير والتنقل داخل المدينة واتخاذ الإجراءات الاستعجالية بخصوص قاطني الدور الآيلة للسقوط وتعبئة جميع الموارد والوسائل لهذه الغاية.

ما رأيك؟
المجموع 14 آراء
2

هل أعجبك الموضوع !

+ = Verify Human or Spambot ?

elections2021

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. عندما لا تستطيع جمع القمامة وتنضيف شوارع بلادك وتلجأ للأجنبي لكي يفعل هذا فأنا أعتبره فشل خطير أو تواطأ مع احد ؟ لبيع البلاد للأجنبي .

  2. مادام الواد الحار يستعملون فيه القوادس ديال 1920.سنبقى دائما في هذه الكوارث. واد الحار عند الدول المتقدمة مثلوا داخلهم افلام سينمائية …

  3. في رايي مجلس جماعة الدار البيضاء يتحمل بدوره المسؤولية في ما وقع من كوارث فهو عند فتحه للاظرفة يوم اعلان عن الصفقة لتسيير الدار البيضاء اختار شركة ليديك لانها الارخص والمثل المغربي يقول عند رخصو تخلي نصو .ارخص مناقصة يعني اقل واكفس جودة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
close button
إغلاق