نشر صور مسيئة للرسول بواجهات المباني العمومية لفرنسا يجر انتقادات لاذعة على ماكرون

هبة بريس ـ الرباط

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي ، اليوم الجمعة، بدعوات لمقاطعة المنتجات الفرنسية على خلفية اقدام الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون بتبني الصور المسيئة للنبي محمد على واجهات المباني العمومية.

وحسب تعليقات النشطاء، فقد تعمد الرئيس الفرنسي عرض الصور المسيئة للنبي والتي أثارت ضجة خلال اليومين الماضيين، صباح يومه الجمعه، على واجهات المباني والادارات وبالشوارع في اساءة كبيرة لمشاعر المسلمين بدولته وبمختلف دول العالم.

و كرد فعل على سلوك الرئيس الفرنسي، أطلق النشطاء حملات عبر مواقع التواصل دعوا من خلالها الى مقاطعة المنتجات الفرنسية بمختلف المتاجر والمواقع الالكترونية الفرنسية.

ونشر النشطاء بمختلف الدول العربية، صورا وفيديوهات توثق لاخلاء عدد من المتاجر الكبرى للرفوف التي تضم منتجات فرنسية، وتعويضها بمنتجات وطنية وبلافتات تعلن “المقاطعة”مطالبين الرئيس الفرنسي بالاعتذار للمسلمين بمختلف دول العالم وباحترام دينهم ومشاعرهم.

مقالات ذات صلة

‫10 تعليقات

  1. تصرف صبياني من رئيس دولة . يجب احترام مشاعرنا كمسلمين و الرسول هو اعز انسان في قلب كل مسلم.فهل سيكون سعيدا الرئيس الفرنسي ان قمنا برسم والدته بطريقة لا تليق. اكيد سيرفض ذلك. اتمنى ان تحتج جميع الدول الاسلامية و ان تندد بهذا التصرف الطفولي

  2. علينا ان لا نكثرت لتصرفاتهم
    هناك مواطنون من دول عربية و اسلامية اساءوا للرسول و للاسلام و لم تتم متابعتهم
    خصنا نشوفو اللي عندنا قبل انتقاد الاخرين

  3. و ماذا بعد المقاطعة ؟ ماذا عن الجهل والتخلف والفقر والهشاشة الاجتماعية والثقافية الذي تعانيه شعوبنا في بلدانها الأصلية وفي المهجر ؟ ماذا عن مستقبل الأجيال الصاعدة التي تنمو وتترعرع بين أحضان الكراهية والعنف والتطرف والاستبداد والاستعباد للنفوس والعباد ؟ إلى متى سنظل ضحية لفكر وأفكار ظلامية تنشر التفرقة والعنصرية والإقصاء ؟ هل الحرب والقضاء على الآخر المخالف للرأي هو الحل ؟ ما معنى حرية التعبير والنقد والانتقاد ؟ ما معنى المقدسات والمبادئ والأخلاق في المجتمع وبين الشعوب ؟ لازلنا بعيدين عن مفهوم التعايش وصيانة البيئة والبشرية على الأرض وفي هذا الكون الفسيح.

  4. اللهم انا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم. باقي انا وامي يا رسول الله اللهم صل عليه وسلم تسليما.

  5. معكرونة الذي لديه زوجة في سن امه العجوز الذي اشتهرت به رئيس البرازيل وقال له : زوجتي اجمل من زوجتك قبيحة الشكل هل اعتبرها يا معكرونة حرية تعبير!!. يقول المثل : اذا كان بيتك من زجاج لاترمي الناس بالحجارة.مقاطعة البضائع الفرنسية ليس كاف بل يجب حكام الويل والعار ان يقولوا كلمتهم لوقفه عند حده ان كانت لهم ذرة ايمان!!. الاسلام يحفظه الله تعالى و بنشره في كل بيت على وجه الارض رغم كيد الكائدين ورغم انفسهم وبعد موتهم سوف يصابون بالحسرة و الندم يوم لاينفع ندمهم شيئا.فمع المسلمين الا الصبر و التضرع الى الله تعالى خاصة قبل صلاة الفجر و الدعاء عليه و على من يؤذي المسلمين،دعوة المظلوم ليس بينها وبين الله تعالى حجاب.اللهم آمين يارب العالمين.وارنا فيهم عجائب قدرتك بأحقر واصغر جندك كالجراثيم والفيروسات والميكروبات.قال الله تعالى: وَمَا يَعْلَمُ جُنُودَ رَبِّكَ إِلَّا هُوَ ۚ وَمَا هِيَ إِلَّا ذِكْرَىٰ لِلْبَشَرِ (31)سورة المدثر

  6. اعتفد ان اعطاء الاهمية لتصرفات هؤلاء الاندال هي التي جعلتهم يتمادون في الاساء للاسلام. لم يرد الرسول الكريم يوما على اساءة الكفار واليهود بل كان يتجاهلهم حتى يئسوا على المسلم ان يحسن سلوكه والله يتولى الظالمين.

  7. فالدفاع الحقيقي عن رسول الله هو الاتباع بما جاء به وهذا هو دليل محبته.قال تعالى قل ان كنتم تحبون الله و رسوله فتبعوني يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى