الشوبي ينتقد نعمان لحلو:”رفض الدعم ليس من حقك و بهذا الإجراء ستصبح الوزارة و كأنها تخرق القانون”

نجلاء مزيان : هبة بريس

إنتقد الفنان الشوبي تصرف الفنان نعمان الحلو، والذي يتعلق برفضه استلام الدعم الاستثنائي المقدم له من طرف وزارة الثقافة، معتبرا أن هذا الإجراء سوف يحط الوزارة و الفنانين المستفيدين في دائرة الشك.

و وجه الفنان الشوبي عبر حسابه الرسمي في موقع “فايسبوك” رسالته إلى الفنان نعمان الحلو قائلا:”استسمحك في كتابة هذه الرسالة لك ردا على المبادرة التي خرجت بها في شأن الدعم الذي حصلت عليه بكل استحقاق، وقررت أن تتخلى عنه من أجل ثرثرة بعض الشعبويين في حقك وحق كل الفنانين”.

و تابع :”سيدي نعمان المحترم إن ذاك الدعم مستحق، ولا غبار عليه فهو من أجل إنتاج مادة فنية تغني الخزانة الفنية الوطنية وليس ريعا أو نهبا للمال العام كما يدعي الشعبويون ، ورفضه ليس من حقك لأنه سيصرف على أسر العاملين معك، وهم من الشعب، وسينتج مادة فنية لمحبيك من الشعب، ويدير حركة اقتصادية يستفيد منها صندوق الضرائب الذي هو مضخة مال الشعب، ومن يدعي غير ذلك فهو يرى من القمر نصفه المظلم بالحساب”.

و أضاف :”سيدي المحترم بهذا الإجراء الذي تقوم به ستدفع العديد من الناس للتشكيك في بقية من حصل على الدعم وتشبث بحقه وحق العاملين معه فيه، وستصبح الوزارة كأنها تقوم بفعل غير قانوني، ويتمكن أعداء الفن والفنانين ركوب صهوتك كأنك حصان طروادة الذي يجعلهم يجهزون على مملكة الفن”.

و اختتم:”سيدي فلا انت لص للمال العام ولا الوزارة تخرق القانون ولا العاملين معك لا يستحقون العيش بكفاف وعفاف، من اغضبك سيدي لن تجده يطبطب عليك يوم ضائقتك، لا قدر الله،تقبل تقديري واحترامي وأعتذر ان توجهت لك مدافعا عن محراب الفن أولا وعن نزاهتك ثانيا”.

ما رأيك؟
المجموع 20 آراء
17

هل أعجبك الموضوع !

+ = Verify Human or Spambot ?

مقالات ذات صلة

‫11 تعليقات

  1. رد فعل طبيعي ممن يمتهنون الاسترزاق والعيش على الريع.

  2. مع كامل احتراماتي السي الشمولي. هناك فئات اخرى تستحق الدعم.

  3. الله مسهل عليه بغا يتبرع للصندوق اش حرك شطاتك اصلا انت ما خاصكم تاخد الدعم لانك ماشي ممتل الجروندية ارجوا نشر التعليق

  4. بغ يقول ليك انعمان المهم تشد الدعم اتخسرو باش مكين وخا تكون مريض اولا مموجدش عمل فني المهم الفلوس تخسر والفساد را هو هدا سماهم في وجوههم وجه الفساد باين من الطيارة

  5. سير اهذا النكرة الله يعطيك الذل ايها التافه الحقير هداك راه مال الشعب مال دافعي الضرائب ليس من حقك او حق التافهين مثلك من اراد المال يمشي يعرق عليه وخليو فلوس الشعب المستشفيات والمدارس والسكن الاجتماعي وما شابه اما التفاهة وتكيلخ المجتمع وهز البوط لمهتم بيهم يشري من عندكم السيديات حسبي الله ونعم الوكيل فيكم جميعا.

  6. نعمان لحلو فنان كبير خلوق وصاحب مبادىء
    ولا يمكنني مقارنته بفنان لا فن له ولا قيم

  7. هاذ الشوبي ولا كاي يفتي في كل شيء !حتى في الدين والسياسة والفن..؟ابق على قد حدك ومستواك لاننا نعرفك انتهازي وعنصري ليس الا وتخدم اجندات نعرفها ..؟!

  8. لو تفضل نعمان باستلامه لسمع اكثر مما اسمعته . الاخ نعمان ربما فضل تركه لمن هو احوج منه . ويوثرون على انفسهم ولو كان بهم خصاصا صدق الله العظيم

  9. قال تعالى: {فَذَرْهُمْ يَخُوضُوا وَيَلْعَبُوا حَتَّىٰ يُلَاقُوا يَوْمَهُمُ الَّذِي يُوعَدُونَ (42) يَوْمَ يَخْرُجُونَ مِنَ الْأَجْدَاثِ سِرَاعًا كَأَنَّهُمْ إِلَىٰ نُصُبٍ يُوفِضُونَ (43) خَاشِعَةً أَبْصَارُهُمْ تَرْهَقُهُمْ ذِلَّةٌ ۚ ذَٰلِكَ الْيَوْمُ الَّذِي كَانُوا يُوعَدُونَ (44)} [ المعارج] سيروا الله الله اهديكم تاكلون اموال الناس بالباطل

  10. يقول المثل:مول الفز تيقفز. من خلال كلام هذا الرجل اتضحى ان الدعم المذكور هو من الصدقات لا اقل ولا اكثر.
    اما الفنان لحلو ابن الشعب سيبقى فوق روؤوس الشعب عزيزا كريما.

  11. الدعم مباح في الفترات العادية أما والبلاد تمر بفترة استثنائية في تاريخها فذلك يسمى تعميق الأزمة والسقوط في الهاوية يجب اليوم تطبيق سياسة التقشف والاتجاه لانقاد الأسر الهشة التي فقدت الشغل خاصة عمال وعاملات القطاعات غير المهيكلة . أما الفنانون فأغلبهم لا يؤدون الضرائب ومداخيلهم في الحفلة الواحدة قد تتجاوز 20 مليون سنتيم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
close button
إغلاق