بداية من اليوم.. الشروع في إجلاء المغاربة العالقين بتركيا والسلطات تضاعف عدد الرحلات الجوية

هبة بريس _ الدار البيضاء

يتوقع أن تصل أول رحلة جوية من تركيا للمغرب مساء اليوم و ذلك ضمن عمليات ترحيل المواطنين المغاربة العالقين فوق الأراضي التركية ، حيث حطت ثلاث طائرات تابعة للخطوط الملكية المغربية بمطار اسطنبول صباح اليوم.

و يتوقع اليوم أن يتم إجلاء 300 مواطن مغربي كدفعة أولى، قبل ترحيل عدد مماثل بعد يومين ثم رحلات أخرى نهاية الأسبوع، حيث ستحط الطائرات المخصصة لهذا الغرض بمطار سانية الرمل بتطوان.

و كانت السفارة المغربية بتركيا قد حصرت قوائم المواطنين الذين لهم الأولوية في الرحلات الأولى وفقا لمعايير دقيقة حددتها السلطات المغربية من قبيل كبار السن و الأطفال و النساء و الأشخاص الذين علقوا بسبب زيارات مهنية و سياحية و علاجية و يعيشون ظروفا صعبة هناك.

و يتوقع أن يستفيد من عملية العودة للوطن قرابة ألفي مواطن مغربي عالق بتركيا بعدما ضاعفت الرباط عدد الطائرات المخصصة لإجلاء العالقين بتركيا، قبل أن يتم الانتقال للمرحلة التالية لإجلاء المغاربة العالقين بدول الخليج و بعض الدول الإفريقية و فرنسا و غيرهم، و ذلك بعدما تم سابقا إجلاء المغاربة الذين علقوا بالجزائر و إسبانيا.

ما رأيك؟
المجموع 0 آراء
0

هل أعجبك الموضوع !

+ = Verify Human or Spambot ?

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. وكما يقول المثل لما كان حيا مشتاق تمرة ولما مات علقولو عرجون بعد ان تعافى العالم وبدات كورونا تتلاشى وفعل التشرد والامراض في المغاربة فعلته بدات حكومة العبودية في النظر الى مواطنيها خوفا من نقص مداخيل الجالية التي اصبحت لا تامن على نفسها في المغرب

  2. لكن مازال هناك عالقين في اسبانيا مادا عنهم ؟؟هل تم اقصاؤهم الى اجل غير مسمى ام ماذا .لماذا هاد الا ستهتار ولعب بنفسية المواطنين عار عليهم

  3. الم يحين الوقت للسماح للعالقين بالمغرب للسماح لهم بالخروج والالتحاق بدول إقامتهم وأعمالهم ماهدا الإقصاء الممنهج في حق الجالية

  4. وحنا لي مغريب مغديش تلقونا نمشيو عند وليدينا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
close button
الآن يُمكنكم تحميل تطبيق موقع "هبة بريس" المزيد +
إغلاق