حكومة العثماني تخصص 17 مليار لاقتناء سيارات جديدة للمسؤولين

هبة بريس – الدار البيضاء

تواصل حكومة سعد الدين العثماني إثارتها للجدل من خلال الأرقام و التقارير التي يتم تسريبها بين الفينة و الأخرى و التي كان أخرها ما يتعلق بنفقات التسيير الخاصة بالإدارة المغربية.

الأرقام التي شملها التقرير الخاص بنفقات تسيير الإدارة المغربية كان صادما بحكم أنه تضمن أرقاما يمكن وصفها بالكبيرة و التي تثقل كاهل الميزانية و يتم في الغالب صرفها على أمور قد يمكن التقشف فيها و لو جزئيا.

و من بين الأرقام التي أثارت الجدل ما يتعلق بالقيمة المالية التي رصدتها الحكومة لاقتناء سيارات جديدة للمسؤولين المغاربة و التي فاقت 17 مليار.

و حسب ذات التقرير ، فقد خصصت الحكومة مبلغ 17 مليار لاقتناء أزيد من 800 سيارة جديدة للمسؤولين والمنتخبين، علما أن وقود سيارات الدولة وإتاوات الهاتف والكهرباء كلف خزينة الدولة مبلغ 300 مليار سنة 2019.

ما رأيك؟
المجموع 0 آراء
0

هل أعجبك الموضوع !

+ = Verify Human or Spambot ?

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. تتكلمون فقط عن اقتناء سيارات جديد اما الرحلات السياحية للخارج والداخل التي يستفيد منها موظفوا الحكومة و كل شيء بالمجان والامتيازات و زد . دائما اقول الأحزاب المغربية اسم تتنفس منه الطبقة الكادحة وتغنى به الطبقة السياسية لا شيء يعجبك ولا شيء يدكر منذ الاستغلال إلى يومنا هذا . فقط نبدأ الاسماء والسياسة تبقى كالعادة فساد ومحسوبية وزبونية .

  2. حيث المجتمعات البشرية التى تدرك وزنها وقيمتها بمجتمعاتها,تقف سدا منيعا فى وجه كل من يبدر ماليتها العامة,وكل مسؤول لديهم,يتقاضى اجره مقابل عمله,وبه ومنه يصرف على رفاهيته ويحاسب ان هوتطاول على غير اجره,اما حيث القطعان البشرية فلا قيمة حتى للكلام ,وبالاحرى الخوض فى دهاليزهم المظلمة,التى لابصيص نور يلوح فى افقها.

  3. اللهم هذا منكرا لمذا كل هذه المصاريف واسطولنا ليس البحري بل اسطول السيارات بكل انواعها ناهيك مزانية وقودهاواختلاف استعمالها وياتي السيد المحترم رئيس الحكومة من جهة يقول بان امكانيات الدولة لا تسمح بهذا و ذلك من متطلبات المواطن وبالمقابل يصادق على شراء اسطول جديد وفاخر من السيارات ليستعملها الكسالى من المسؤولين الا من رحم ربي وحباه بالترفع عن اموال الريع.

  4. يقول المثل الشعبي ( كل لكلاتو المعزة في راس الجبل كتحطو فدار الدباغ) ستحاسبون في الدنيا قبل الاخرة ودعوات المظلومين لكم بالمرصاد أيها المبذرون.

  5. هذه الإمتيازات التي لاحدود لها تمثل وصمة عار ناهيك عن المعاشات و الأجور الخيالية يجب على لجنة النموذج التنموي البحث عن كيفية معالجة الفساد والريع ووو…إلخ نقولها بدون عدالة إجتماعية لن يكون هناك أمن وازدهار والله المعين

  6. هد الشيئ اللي حدقك فيه هد الحكومة الفاشلة غير الملاير في اقتناء السياراة الجديدة والمحروقات الدار البيضاء حفيلات الخردة والشعب تقاصي مع النقل والبطالة والامراض والفقر علاش ميخصوص هد الملاير لمرضئ السرطان اللي لازم علئ الدولة باش الموطن اتعلج والاستشفاء بالمجان لجميع الامراض يا حكومة المنافقين يا حكومة الساعة المشئومة يا حكومة الفقر والزلط.

  7. اللهم ان هدا لمنكر في حق الشعب الكادح المغربي، حسبنا الله ونعم الوكيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
close button
الآن يُمكنكم تحميل تطبيق موقع "هبة بريس" المزيد +
إغلاق

تحرص ar.hibapress.com على حماية خصوصية المعلومات الشخصية التي تتلقاها منكم عند استخدام مختلف خدماتها . cookies

Cookie settings

Below you can choose which kind of cookies you allow on this website. Click on the "Save cookie settings" button to apply your choice.

FunctionalOur website uses functional cookies. These cookies are necessary to let our website work.

AnalyticalOur website uses analytical cookies to make it possible to analyze our website and optimize for the purpose of a.o. the usability.

Social mediaOur website places social media cookies to show you 3rd party content like YouTube and FaceBook. These cookies may track your personal data.

AdvertisingOur website places advertising cookies to show you 3rd party advertisements based on your interests. These cookies may track your personal data.

OtherOur website places 3rd party cookies from other 3rd party services which aren't Analytical, Social media or Advertising.