تأجيل البث في قضية مول الكاسكيطة بمؤازرة النقيب زيان‎

محمد منفلوطي_ هبة بريس

قررت هيأة الحكم بمحكمة سطات الابتدائية زوال اليوم الثلاثاء، تأجيل البث في قضية محمد السكاكي المعروف بمول الكاسكيطة الى 19 من شهر دجنبر الجاري، وهو القرار الذي جاء استجاية للدفاع الذي التمس تأجيل القضية واعطاء مهلة للاطلاع على فحوى الملف، وما ميز جلسة اليوم التي عرفت حضور العديد من المتتبعين والاعلاميين وبعض الجمعيات التي تصبت نفسها كطرف مدني، هو حضور النقيب زيان الذي سجل انابته عن المتهم.

هذا وكان مول الكاسكيطة الموقوف حاليا بسجن عين علي مومن بضواحي سطات، قد أحيل في وقت سابق على انظار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمدينة سطات على خلفية التهم الموجهة اليه. وجاء قرار الاحالة بعدما قضى الموقوف فترة الحراسة النظرية وفترة التمديد التي قضاها بمقر الفرقة الوطنية بمدينة البيضاء.

هذا وكان وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بسطات، قد أعلن في وقف سابق عن إيقاف صاحب قناة على موقع “اليوتيوب” تحمل اسم “مول الكاسكيطة”، وذلك على إثر نشره لفيديو تضمن عبارات فيها سب للمواطنين المغاربة وتمس بمؤسساتهم الدستورية.

وجاء في بلاغ لوكيل الملك “أنه على إثر نشر فيديو بموقع التواصل الاجتماعي “يوتوب” بتاريخ 29 نونبر 2019 بإحدى القنوات تحمل اسم مول الكاسكيطة”، تضمن عبارات فيها سب للمواطنين المغاربة ووصفهم بأوصاف مهينة لهم وحاطة من كراماتهم وتمس بمؤسساتهم الدستورية، تم إيقاف المعني بالأمر ووضعه رهن تدبير الحراسة النظرية لضرورة البحث”.

وأشار بلاغ النيابة العامة انذاك إلى أنه قد تم ضبط كمية صغيرة من المخدرات في حيازة المعني بالأمر ساعة إيقافه.

ما رأيك؟
المجموع 10 آراء
10

هل أعجبك الموضوع !

+ = Verify Human or Spambot ?

مقالات ذات صلة

‫9 تعليقات

  1. دار الزمان وأصبح كل من هب ودب يتحدث في عموم الأمور ويفهم في كل شيء . الفوضى والتسنطيحة

  2. وما رایکم في السید اخنوش الذي اصبح المغرب میراثه، یعطي الجنسیة المغربیة لمن یشاء۰ الفرعون لن یسب المغاربة؟

  3. هده الامور تهم الدفاع و المتهم اما ملاحظتي هي ان مول….. اناني فرغم ان مشاهديه هم سبب ارباحه من اليوتوب فقد وصفهم بالمنافقين

  4. للإفادة فقط البث ليس بالثاء مثلتة ، نقول سيبث على شاشة التلفاز البرنامج الفلاني ، وستبت اليوم الغرفة الفلانية في الملف الجنحي

  5. اغلبية المدونين متناقضين مع انفسهم فمرة يقولون بان فرنسا هي من تحكم و مرة يزعمون بان المحيطين بالملك و مرة بان الملك هو من يعطي التعليمات
    غير تيشيرو و صافي فهل مول الكاسك عنده دليل عن الدي يحرر الخطابات و كما يقول المثل
    الشك حرام

  6. السيد اخنوش طلب اعادت التربية لخونة الوطن ممن يعملون باجر زهيد عند منظمات وتجار المخدرات في الخارج. الشعب عاق بيكم الباجدة. والله لرجعتوا لحكومة في الإنتخابات جاية وخا تبقوا تحلموا باخنوش الشعب عاق بكم

  7. اضن ان الذين يدافعون عن فاسد الدولة يشاركونها في تقويم وتكميم أفواه كل من قال كلمة حق .وهذه المجموعة التي تدق ناقوس الخطر سواء عبر التواصل الاجتماعي او التعاليق تحب هذا الوطن وتريد اه الازدهار . ان الفساد أصبح خطر ووباء لا بد القضاء عليه . وكلمة حق لا بد أن تقبل وان لا تلفق تهم المخدرات او التخابر او تبيض البيض لكي نكمم أفواه أبناء وطني .

  8. البت وليس البث…راجعوا لغتكم قبل النشر…البث هو النشر…نقول:البث الاذاعي والتلفزي…أما البت فهو الفصل والحسم في الامر او القضية او الملف…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
close button
إغلاق