أحمجيق يضرب عن الطعام و”يتهم” ادارة سجن فاس بتعنيفه

هبة بريس ـ الرباط

كشفت المحامية عضو هيئة الدفاع عن معتقلي “حراك الريف”، فاطمة المرضي، عن دخول المعتقل نبيل أحمجيق في إضراب عن الطعام، بدأه يوم ترحيله إلى سجن تيفلت.

وقالت المرضي، في تدوينة نشرتها عقب زيارتها لأحمجيق يوم أمس الثلاثاء، إن موكلها دخل في إضراب عن الطعام منذ خمسة أيام، (1/11/2019)، احتجاجا على ترحيله التعسفي إلى سجن تيفلت، دون أن يتمكن حتى من جمع كل أغراضه وحملها.

وأضافت المرضي، أنه بعد دقائق من بدأ المعتقلين احتجاجاتهم، تقدم منهم رئيس المعقل مصحوبا بعدد كبير من الحراس، الذين بدأوا في تعنيفهم بقوة وبشكل عشوائي وشتمهم بأفحش النعوت ثم قادوهم إلى زنازينهم بالعنف، وأحكموا إغلاق أبواب زنازينهم وجناحهم على غير العادة.

وأكدت المحامية، أنها عاينت أثناء تخابرها مع نبيل أحمجيق، آثار التعنيف على جسده، مشيرة إلى أنه سيتقدم بشكاية بخصوص ما تعرض له.

من جهتها اتهمت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، “الجمعية المغربية لحقوق الإنسان”، وجمعية “ثافرا” وأحمد الزفزافي، بالكذب وبخدمة أجندات ضد مصلحة البلاد، وذلك على خلفية اتهامات بتعذيب معتقلي حراك الريف بالسجون.

ما رأيك؟
المجموع 14 آراء
2

هل أعجبك الموضوع !

+ = Verify Human or Spambot ?


نبنيوا الحياة بالتربية برنامج لافارج هولسيم المغرب للمساهمة في التعليم المحلي

نبنيوا الحياة بالتربية برنامج لافارج هولسيم المغرب للمساهمة في التعليم المحلي

Publiée par hibapress.com sur Jeudi 28 octobre 2021

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. هل هؤلاء سجناء ام ضيوف في فندق بخمسة نجوم هل كل السجناء في البلاد بهذا الفشوش لماذا كل هذا الضجيج على الادارة استعمال الحزم مع هذه الشردمة التي كل مرة تختلق كذبة والمرتزقة من ورائهم يروجون الاشاعات من اراد الاضراب اتركوه هذه حرية شخصية وكفى.

  2. نضال السبع ديال الوقيد… عاقوا بكم وبمن يحرككم من الخارج ويرسم لك خطط التحرك ، بين خياطة الفم والموخرة، وحرق العلم، والتظاهر للإضراب عن الطعام، وتجييش ريافة هولاندا وتدنيس العلم، وترك الجنسيةوووو. الا أنكم لم تعلموا أنكم سجن الدولة المغربية تحت راية المغرب تحت قيادة الملك . انها يا مجرمين هيبة الدولة ، هذا ليس فندقا انه السجن . كفاكم تباكيا كالنساء . النضال بعيد عنكم

  3. مللنا من
    ناصر يامر بكدا و كدا و احمد في اللايف و فلان مضرب عن الطعام او يخيط فمه و مسيرة مليونية في اروبا تركوا موريطانيا قريبة و دهبوا للمريخ
    انا من جهتي اطلقوا سراحهم فمادا عساهم ان يفعلوا صافي دوزوا عامان ديال اقتحام المسجد و عام ديال الدصارات و ارفض الافراج عنهم في حالة واحدة ادا كانوا سيصنعون النووي و يقصفون العروبية به
    اما من يقول بان المغاربة جبناء فبالعكس فهم ادكياء لانهم ينتظرون دولة من الربيع العربي اصبحت مثل اليابان عاد ينوضو اما ما نشاهده في تلك الدول ما عدا الاقتتال و الدمار و الاغتصابات رغم ان فيها دول بترولية غنية و كما يقول المثل
    ميات تخميمة و تخميمة ولا ضربة بالمقص اما من يحرض فهم معروفون بعض الخونة في الخارج وانفصاليو المخيمات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق