” رشوة ” تكشف ثروة مدير الوكالة الحضرية المعتقل

16
التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

ع اللطيف بركة : هبة بريس

تواصل الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، أبحاثها الأمنية،في قضية توقيف مدير الوكالة الحضرية بمراكش ، المتابع بحيازة رشوة مفترضة، عبارة عن شيك بقيمة 866 مليون سنتيم، ومبلغ نقدي بـ 50 مليون سنتيم.

التحقيقات شملت الاستماع لمهندس معماري، بالرباط، وزوجة المدير الوكالة الحضرية الموقوف، قبل أن يخلى سبيلهما في انتظار انتهاء البحث التمهيدي في شأنهما وإجراء مسطرة تقديمهما في حالة سراح، خلال الأيام القليلة القادمة أمام الوكيل العام المكلف بجرائم الأموال، بمراكش.

المدير الموقوف، نفى حيازته لمبلغ ” الرشوة” امام الضابطة القضائية والنيابة العامة معتبرا ان المبلغ المحجوز لم تكن سوى جزء من مبلغ مالي إجمالي لا يقل عن 13 مليون درهم متفق عليه مع المشتكي مقابل ان تتولى شركة في ملكية زوجة المدير أشغال التتبع والمصاحبة لمشروع سكني بمراكش.

وجاء الاستماع إليها بعد التفتيش الذي أجرته الفرقة الوطنية لفيلتي زوجها،الأولى بمنطقة المعدن في مراكش، والثانية بحي الرياض بالرباط،واللتين حجزت بخزانتين حديديتين بهما مبلغ مالي نقدي يصل إلى حوالي مليار و200 مليون سنتيم،بالعملة الوطنية، وبعملات أجنبية فضلا عن مجوهرات من الماس لزوجته، ومجموعة من الساعات الفاخرة، خاصة من نوع روليكس السويسرية،كما تناول البحث التمهيدي الأملاك العقارية لزوجها التي تصل إلى سبعة عقارات راقية بمدن مختلفة.

ما رأيك؟
المجموع 17 آراء
2

هل أعجبك الموضوع !

+ = Verify Human or Spambot ?

تحميل المزيد في مجتمع

16 تعليق

  1. مصطفى مغربي مقيم

    في 20:58

    لهدا الشعوب تتقدم إلى الأمام ونحن إلى الوراء الله أماهدا منكر

  2. Foutaise

    في 21:06

    Rassurez vous comme d’habitude, il s’en sortira indemne !

  3. حبيب

    في 21:24

    كل مرتشي أو فاسد أنا اعتبره خائن وليس مغربي .

  4. رضوان

    في 21:41

    لهدا السبب الشعب يعاني… الوطن اسمى واعلى من مال الدنيا

  5. مصطفى

    في 21:41

    جميع الموظفين الذين يدخلون في الترخيص أو المراقبة ابتداء من المقدم المخزني و… و.. يمتلكون ثرواتها من الرشوة كل حسب قوة وتأثير سلطتة

  6. عزيز برشلونة

    في 21:45

    أنا شخصيا لا أثق في كل ما يتعلق بهده القضية لأن 90 في 100 من هدا الصنف يوجد في كل المناصب يختلسون أموال الشعب في السر والعلانية ولا أحد سيحاسبهم سوى الواحد القهار الله غالب

  7. باحسون المنصوري

    في 22:02

    يقول المتل الشعبي فلوس اللبن يلعب بيها زعطوت ويقول أيضا المال السايب يعلم السرقة اينا كانوا حتى جميع كل هده الأموال ¿

  8. حمي

    في 00:21

    لعن الله الراشي و المرتشي كلاهما مذنب .

  9. محامي

    في 06:40

    تعتبر الوكالة الحضرية لمراكش رمزا للفساد و الرشوة منذ سنوات.
    وما توقيف مديرها العام في حالة تلبس فاضح الا دليل على ان هذا الجهاز فاسد. وآن الامر لا يقتصر على المدير العام فقط بل ان هذا الاخير ما هو الا شجرة تخفي الغابة.
    ان جل المسؤولين بهذه الوكالة مارسوا الابتزاز على المستثمرين وجهضوا بتصرفاتهم مشاريع استثمارية مهمة و تغاضوا عن الخروقات في التعمير و تآمروا مع لوبيات العقار ضد ادارتهم و زوروا المحاضر الرسمية للاجتماعات خدمة للسماسرة و رغبة في الحصول على المقابل كما هي حالة المسوول(أ ع د) الذي ضبط يوما بتحريف محضر رسمي للجنة الاستتناءات ليستفيد من بقعة ارضية مجانا. فهو اليوم اصبح رفقة زوجته (ن ك) مالكي العقار والبقع الارضية في كل اطراف جهة مراكش.
    وقد اشار الى هذا المعطى احد المعلقين بحيث استحودت هذه الاخيرة باستعمالها الابتزاز على بقعة ارضية مجانا بتجزءة الامل بتامصلوحت.
    هذا الزوج والزوجة المسؤولان الكبيران بالوكالة الحضرية عاثوا بدورهم فسادا فيها واصبحوا اليوم اصحاب الحسابات البنكية المتأخمة و مالكي العقار كما هو الشأن بزميلهم ناءب المدير العام (ب م) الذي يعلم الراي العام المحلي بكل اقترافاته الخطيرة .
    نتمنى ان يشمل التحقيق في فضيحة مدير الوكالة الحضرية لمراكش كافة المسوولين بهذه الوكالة الجريحة حتى يتبين للراي العام المسؤول الابيض نظيف الذمة من المسؤول الاسود الفاسد.

  10. المحقق كونان

    في 08:46

    من أين لك هذا يا هذا ؟

  11. نبيل

    في 09:03

    الشعب الجبان المنافق,هو الدى يتشكى ويتباكى من ظلم الظالمين والفاسدين,ويحملهم المسؤولية,مع انها بالدرجة الاولى هى مسؤوليته ,هو يتهرب منهاولا يريد تحملها,لتغيير واقعه لمستقبل عادل وواعد ونزيه وشفاف ومشرق,لانه الوحيد القادر ان هواراد اجتتات الفساد من جدوره,والقاءه اللوم على الفاسدين,ماهو الا تهرب منه من تحمل مسؤوليته امام الله وابناءه وحفدتهم..

  12. amrabet01

    في 10:35

    باإتجوال في كتير من المدن تلاحض بسهولة مدى تشوه منضرها العام من شكل البنايات و الطرقات الضيقة و عدم إحترام المناطق الخضراء….يضهر لك مدى الفساد المنتشر في جميع الإدارات و يضهر لك أن حاميها حراميها !!

  13. غير معروف

    في 14:08

    رجاءا ارجاع الوكالات الحضرية الى وزارة الداخلية لتسيير برامجها باخلاص

  14. مغربي

    في 14:56

    سيتم طمس القضية بعد تدخلات من هنا وهناك . لك الله يا وطني

  15. Akhadad.ahmed55@gmail.com

    في 20:12

    و امثاله موجودين في جميع الادارات و الشركات العمومية

  16. عبد الجليل

    في 21:45

    نتمناو يرسلوا شي لجنة تدقيق في مصلحة مراقبة النظافة في الرباط و الاختلالات اللي واقعة و تتوقع فيها حاليا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

صندوق النقد الدولي يدعو المغرب إلى “تقليص الفوارق” الاجتماعية

دعا صندوق النقد الدولي الثلاثاء المغرب إلى العمل على “تقليص الفوارق” الاجتماعية، مع مواصلة…