بنكيران : ماجيناش باغين السلطة والمناصب واحنا عرضنا انفسنا على الدولة !!!!

قال عبد الاله بنكيران، الأمين العام السابق لحزب ‘العدالة والتنمية’ أنه وإخوانه ليس هدفهم السلطة و التموقع للحصول على المناصب. مشددا ان البيجيدي “ لم ياتي طمعاً في السلطة والمناصب كما السياسيين الذين سبقونا”.

و اضاف بنكيران : “نحن جئنا عرضنا أنفسنا على الدولة لخدمتها، إن شاءت قبلت بنا وإن رفضت فلن نتشبث بالسلطة”. قبل ان يضيف أن ” الحصول على مناصب الوزراء ورؤساء البلديات أمرٌ لا يمكن لأحد أن لا يتمناه ”

و أضاف بنكيران، في بث مباشر من منزله : ‘مكرهناش نبقاو نوليوْ ديما وزراء و رؤساء’ كاشفا في نفس الان أنه ” لم يسبق له أن أنفق أموالاً في حملاته الانتخابية منذ دخوله السياسة.

و استرسل بالحديث أنه لم يخسر سوى 50 درهماً طيلة حياته منذ دخوله السياسة في 1997 حينما انتخب نائباً برلمانياً عام 1999.

حديث بنكيران عن “التموقع وعدم رغبة الاخوان في المناصب” يتناقض كثيرا مع حصول رئيس الحكومة الاسبق على معاش استثنائي والذي وصفه البعض بـ “الريع المالي” الغير المقبول خصوصا من شخص كثيرا ما تغنى بالديمقراطية المالية .

ويتضح جليا ان خرجات بنكيران باتت مضحكة للغاية خاصة حينما تتعلق بالنزاهة والاخلاق على اعتبار ان الواقع الملموس ينفذ كل ” الهلوسات ” التي يطلقها الاخير بين الفينة والاخرى .

ومما لاشك فيه ان الخرجات المتتالية لبنكيران، باتت تحرج قيادة حزب العدالة والتنمية، خاصة أنه أصبح يؤطر ويوجه جزءا مهما من أعضاء الحزب في قضايا مطروحة، ويدلي بمواقفه في قضايا سياسية علما ان سلوكه الاخير وقبوله بالريع الاستثنائي ازاح عنه “براءة الحديث ”

ولأن بنكيران قبل بـ ” الريع المالي ” ومرر قوانين ضاربة في عمق خلايا المواطن المقهور يحاول ” السياسي الفيسبوكي ” استعمل شخصيته التواصلية للدفاع عن نفسه وعن اخطائه الفادحة .

ما رأيك؟
المجموع 31 آراء
27

هل أعجبك الموضوع !

+ = Verify Human or Spambot ?

مقالات ذات صلة

‫16 تعليقات

  1. انما الهدايا لا ترد او سير اسي بنكيران قول هذا الكلام لي ما يعرفكش وبارك علينا من بكاء التماسيح

  2. الله ياخد فيكم الحق كرهتونا فالسياسة و فالبلاد يا رباعة الشلاهبية خرجتوا على البلاد و قهرتوا الضعيف و طحنتوه دعيناكم لله الواحد القهار

  3. هاد الراجل راه حماق ديوه لبويا عمر هو اللي يقبل عليه

  4. لا والله في عهد الخلفاء الراشدين كان الكل يخاف من المسؤولية والامانة وانت تقول ما كاين اللي كره الوزارة .. فلا تقحم الكل معك

  5. يقول المثل العامي ==كلها ينش على كبالتو..==..في عالمنا البدائي سياسيا والدي يغيب عنه مفهوم البرنامج والهدف من الترشح والدي يبقى فيه المترشح مجرد باحث عن بر الامان او المنصب بغض النظر عن اهليته من عدمها يبقى — النشان على الكبالة–باي –شخبطة – او اي كلام من مرجعيات من قبيل التطور والديموقراطية والايديولوجيات المتنوعة…..شيئا مقبولا وهي مثل ان –ينش — الانسان باي خشبة او لوح او كتاب للينين او داروين او حتى ب 45 مليون كما دكرت او غيره …ولكن ان –ينش–بكتاب الله وبالاحاديث النبوية وبمظاهر الاستقامة والاخلاق المثلى فعفوا ايها السيد انتم على خطا …………………ويكفي ما دام الامر يتعلق بالدين ان ترجعوا الى قول رسول الله صلى الله عليه وسلم لرجل جاءه ليوليه=انا لا نولي هدا الامر من يريده=……….انتهى الكلام

  6. سبحان الله الإنسان يمشي الجامع ويقول بحال هد الكلام المغاربة

  7. العدالة والتنمية هو حزب قوي بالمغاربة لانه اكتسب قلوب المغاربة وذلك بطريقة تفانيه في سبيل المغاربة واخلاصه في العمل ونكران الذات من اجل مصلحة المغاربة جميع ما جعله يحضى بثقة المغاربة جميعا وانا اتوقع انه سيتبوا الرتبة الاولى في الانتخابات القادمة

  8. كثرة الاحزاب مضرة بالمشهد السياسي ولهذا فالمشهد السياسي يجب ان يتوفر على 3 احزاب فقط حزب العدالة والتنمية وحزب ليبرالي وحزب يساري وبهذه الطريقة يمكن لاي حزب ان يحصل على الاغلبية المطلقة وان لم يحصل عليها فسيتحالف مع حزب واحد وسوف تكون لدينا حكومة منسجمة وقوية اما كثرة الاحزاب فهي لن تخدم المواطن المغربي في شيئ ورغم كثرة هذه الاحزاب فالعدالة والتنمية ان شاء الله بتضافر اعضاءه سينال الانتخابات القادمة باغلبية مطلقة او اغلبية مريحة ونتمنى من السيد بنكران ان يكون في الموعد لاننا نثق في هذا الاسد الذي قل ما جاد به المغرب . الزعيم بنكران يكفي ان يتكلم حتى وانه ليس امين حزب وليس رئيس حكومة فيكفي ان يتكلم بكلمة واحدة فتتحرك الصحافة المناوئة للعدالة والتنمية وتبدا بالكتابة عنه لانهم يخافون من عودته ولانهم يعلمون انه عائد ولا مفر من ذلك . السيد بنكران قضى 5 سنوات من الحرب على العفاريت والتماسيح فضيع 5 سنوات على العفاريت والتماسيح وهذه العفاريت والتماسيح خائفة اشد الخوف من رجوعه ولهذا على كل مغربي غيور على تقدم المغرب عليه ان يصوت بالاجماع على العدالة والتنمية لكي ننتهي من بلقنة المشهد السياسي في المغرب ونحصل على حزب واحد يتراس الحكومة ويسير الحكومة ويطبق برنامجه وسيكون اشد اللوم عليه ان لم يف بعهوده التي قطعها على نفسه امام المغاربة جميعا .

  9. الفترة ديالوا دازت مزيانة بلا نفاق…

  10. وَأَنَّا مِنَّا الْمُسْلِمُونَ وَمِنَّا الْقَاسِطُونَ فَمَنْ أَسْلَمَ فَأُولَئِكَ تَحَرَّوْا رَشَدًا ,وَأَمَّا الْقَاسِطُونَ فَكَانُوا لِجَهَنَّمَ حَطَبًا,

    را

  11. تتكلم يا عدو المغاربة وكأنك أخرجت المغرب من المديونية التي زادت في عندك ب 300% و لم تزد الأجور بل نقصت و لم تنقص المواد بل زادت فعن أي عمل تتحدثون يا الباجدة و أنتم تعلمون أنه أمام الله عذاب المنافق ….

  12. كون تحشم وادخل سوق راسك السياسة بزاف عليك وعلى امثالك
    الفم المسدود ما دخلو ذبابة
    اللي ما لكا ما يسد يسد فمو

  13. هذا صحيح أتيتم من اجل تقاعد مريح وتوسلتم للحصول عليه.

  14. الذي لا يريد السلطة لا يتقاضى70000 درهم بل يشتغل بالمجان او بخمسين درهم لليوم.

  15. تنتظرك جوائز باهضة الثمن من طرف اسيادك واولياء نعمتك وعلى راسهم صندوق النقد الدولي ما دمت (بشجاعتك) عفوا وقاحتك قد جوعت المغاربة وسلطت عليهم الويلات باسم الله والدين والايمان.لعنة الله على الخونة المرتزقة بكل الالوان والمذاهب.وجهك يثير الاشمئزاز ويحرك بداخلي الكراهية والحقد و…تبا للمنبطحين للتماسيح والعفاريت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
close button
الآن يُمكنكم تحميل تطبيق موقع "هبة بريس" المزيد +
إغلاق

تحرص ar.hibapress.com على حماية خصوصية المعلومات الشخصية التي تتلقاها منكم عند استخدام مختلف خدماتها . cookies

Cookie settings

Below you can choose which kind of cookies you allow on this website. Click on the "Save cookie settings" button to apply your choice.

FunctionalOur website uses functional cookies. These cookies are necessary to let our website work.

AnalyticalOur website uses analytical cookies to make it possible to analyze our website and optimize for the purpose of a.o. the usability.

Social mediaOur website places social media cookies to show you 3rd party content like YouTube and FaceBook. These cookies may track your personal data.

AdvertisingOur website places advertising cookies to show you 3rd party advertisements based on your interests. These cookies may track your personal data.

OtherOur website places 3rd party cookies from other 3rd party services which aren't Analytical, Social media or Advertising.