المغرب يتراجع عن اقتناء منظومة اس400 الجوية

4
التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

قرر المغرب صرف النظر عن اقتناء منظومة حديثة للدفاع الجوي الروسي(اس 400) ،التي  تعتبر من بين الأقوى والأكثر فعالية في العالم خلال الوقت الراهن، وذلك بسبب وجود مخاوف للمملكة من قانون “كاستا” الأميركي.

.ويعد قانون كاتسا هو اختصار لـCountering America’s Adversaries Through Sanctions Act، مشروع قانون يفرض عقوبات جديدة على كل من روسيا وإيران وكوريا الشمالية، يهدف إلى تعزيز الضغوط على خصوم الولايات المتحدة بهدف إبقاء الأمريكيين آمنين.

جاء ذلك في تقرير لمجلة “defensa.com” الإسبانية المتخصصة في الشؤون الدفاعية، نشرته الجمعة 24 ماي الجاري بعنوان: “قانون كاتسا يدفع المغرب نحو سلاح الدفاع الجوي الأمريكي”.

 

ما رأيك؟
المجموع 9 آراء
2

هل أعجبك الموضوع !

+ = Verify Human or Spambot ?

تحميل المزيد في سياسة

4 تعليقات

  1. الدزاير

    في 18:59

    المرة القادمة اغلقوا فمكم

  2. عابر سبيل

    في 19:38

    الاس400 سلاح حساس ولا يمكن لروسيا ان تمنحه لاي كان الا للحلفاء والمغرب حليف امريكا فلا يمكن له الحصول عليه حتى في الاحلام اللهم الا ان كان الفكلام موجه للاستهلاك المحلي واستغباء الشعب المغربي المغلوب على امره

  3. من وجدة

    في 02:15

    المنظومة التي نحتاج اليها هي منظومة تنقد الشباب من البطالة والانحراف وتنقد البلاد من المديونية الضخمة وتنقد الشعب من الفقر المطقع كما يقول المثل آش خصك آلعريان

  4. محمد بن احمد

    في 10:45

    الرئيس الامريكي المعتوه ترامب يهدد كل الانظمة التي تسعى للخروج من دائرته و تتسابق لشراء السلاح الروسي المتطور اي كما فعل مع تركيا و السعودية . باستثناء دولة قطر التي ستتوصل بمثل هذه الصواريخ لانها تملك المال الذي يجعلها تتصرف بكل حرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

السلطات الجزائرية ترحل أحمد رضا بنشمسي

أصدر وكيل الجمهورية بمحكمة سيدي أمحمد مساء اليوم الاحد، قرارا بترحيل مسؤول العلاقات والإتص…