بالفيديو ..“فلكي” يثير جدلاً جديداً.. الرسول محمد عاش بتوقيت خاطئ!

هبة بريس ـ الرباط

فجر عالم الفلك الجزائري لوط بوناطيرو جدلا جديدا بإطلاق تصريحات غريبة ، إذ أكد أن الأرض ثابتة، وأنها مركزية وليست الشمس، مشددا على أن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم  والصحابة عاشوا بتوقيت خاطئ إلى غاية فترة خلافة عمر بن الخطاب.

وأضاف بوناطيرو لفي حوار صحفي أن الرسول عاش بتوقيت خاطئ، وأن المسلمين في عهده كانوا يصومون في الشهور الخطأ، وأن الرسول صحح الأمر ثلاثة أشهر قبل أن يتوفاه الله، عندما قال في خطبة الوداع :« وإن الزمان قد استدار كهيئته يوم خلق الله السماوات والأرض، وإن عدة الشهور عند الله اثنا عشر شهراً في كتاب الله يوم خلق الله السماوات والأرض”، موضحا أن الخليفة عمر ابن الخطاب جمع الصحابة لما تولى الخلافة، وقام بتصحيح السنة القمرية، بحذف الشهر النسيئ.

وأثار الاخير فيما سبق زوبعة عندما قال إن مواقيت الصلاة و الامساك و تواريخ الاعياد الدينية غير صحيحة، وأن الرزنامة الرسمية لمواقيت الصلاة التي تعتمدها وزارة الشؤون الدينية خاطئة، قبل أن يؤكد أن الجزائريين يصومون 40 دقيقة إضافية بسبب تقديم اذان الفجر، وهو التصريح الذي رد عليه وزير الشؤون الدينية محمد عيسى متهما إياه بالبحث عن الشهرة على حساب الدين.

 

https://www.facebook.com/Elhiwardz.official/videos/1544691655633797/

ما رأيك؟
المجموع 45 آراء
36

هل أعجبك الموضوع !

+ = Verify Human or Spambot ?

مقالات ذات صلة

‫16 تعليقات

  1. مشكور على المجهود و على تخصيص حيز كبير من حياتك من اجل هذا السبق العلمي الذي سيبعثر اوراق علماء الارض ليدفعهم للبحث اكثر و اكثر ليرتقوا الى منصتك و منزلتك . السؤال : اذا صام الرسول العظيم رمضانات لسنوات خطاءا ، افلم يكن الملك سبحانه لينبهه ؟ ام انه وقع في الخطاء هو كذلك ؟ حيث انه ارسل اليه جبريل عليه السلام مرات عدة لتصحيح بعض العبادات ؟

  2. يقول المثل الشعبي واش كتعرف شِعلم قالو كنعرف نزيد فيه، ها الزقوف زاد لينا شهر في السنة التي نعرفها تتكون من إثنا عشرة شهراً، فهؤلاء هم غلامنة وملاحدة العرب .

  3. السلام على من اتبع الهدى

    هذا الكائن لا يستحق الرد عليه، تماما كالمجنون

  4. بكل صراحة المغاربة يتسحرون قبل الوقت ويصلون الفجر ساعة قبل وقته نخرج من المسجد ولا خيط ابيص يُرى ولانجوم اختفت.فهل الرسول صلى الله عليك وسلم واصحابه و التابعين له من السلف وغيرهم كانوا يتحرون الفجر بالعين ام بالساعة والتوقيت الذي تعتمده وزارة التوفيقّ-؟ بعض الدول التي تعتمد توقيتا يظهر فيه انبلاج الصبح وهي المعتمدة على المذهب الحنفي كباكستان و تركيا….لكم واسع النظر.

  5. الي ماعندو مايدار كيخرج علينا بهاذ الخزعبلات.
    لو كنت باحثا فلكيا فابحث فيما هو في وقتنا ..العلماء يبحثون الآن في كوكب زحل ومؤخرا وصلوا الى الجهة الخلفية للقمر وووو
    مارأيك في آية حسم فيها هذا الأمر إنا أنزلناه في ليلة القدر والرسول صلى الله عليه وسلم أدرى بها وأعلم وهي في رمضان …الضلال بعينه

  6. أنت جاهل وظلامي ولا علاقة لك بهذا. سوف تحاسب على أقوالك أيها البليد.
    هذا الكائن لا يستحق الرد عليه، تماما كالمجنون

  7. الجهل يفعل بصاحبه كما يفعل العدو بعدوه.*** كلما أراد خنزير نجس أن يبحث عن الشهرة لا يجد الا الطعن في الدين فلا استغراب من هذا.

  8. إذا أردت أن تعرف أين وصل مستوى الأمة الاسلامية فأقرأ هذه التعاليق. لتتأكد أن المستوى ساقط الى الارض وان كل المعلقين لا يعرفون عن الموضوع أي شيء. أيها المعلقون الجاهلون اقرؤوا عن النبي ولو قليلا.وتعلموا ان تحترموا الاختلاف

  9. أنت واع أصاحبي واو ياي واو ياي أنت وااااااااااااااعر بزاااااااااف، أنت أحسن من سيدي ربي- سبحانه وحاشاه- أنت أعلم منه أيضا-سبحانه وحاشاه- لأنه لم يصحح لنبيه خطأه……أ سير استغفر الله وادخل سوق راسك، ولا سير تزمر أنت والفلك والفيزياء ديالك

  10. ان لم تستحي فقل ما شئت، حسب ما فهمت من هذا الغبي أنه يريد التشكيك في نبوة الرسول عليه السلام، فهو لا ينطق عن الهوى، بل هو وحي يوحى، اذن فخالق الكون مخطئ وأنت العالم على حق… أرجوا عدم نشر مثل هذه البلادة..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
close button
إغلاق