مُصّوِر دركي سطات وراء قضبان سجن عين علي مومن

محمد منفلوطي_ هبة بريس

كشفت مصادر هبة بريس، أن وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بسطات، أودع بالسجن الفلاحي عين علي مومن، شخصا ينحدر من قلعة السراغنة يشتبه فيه بتصوير دركي تابع لسرية الدرك الملكي اثناء قيامه بمهامه على الطريق الجهوية رقم 308 جنوب المدينة، وهو الفيديو الذي انتشر كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي مما خلف ردود افعال متباينة بين مختلف المتتبعين.

وكان الشخص الذي يشتبه فيه بتصوير الدرك الملكي، قد تقدم في وقت سابق لدى مصالح الدرك الملكي بسطات بعد توصله بشكاية مباشرة للتحقيق معه حول المنسوب إليهه، وبعد انتهاء مدة وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية تمت إحالته على انظار النيابة العامة ببث وتوزيع تركيبة مكوّنة من أقوال شخص وصورته دون موافقته، بواسطة الأنظمة المعلوماتية، قصد التشهير به، وإهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بوظائفهم.

ويشار، أن وكیل الملك لدى ابتدائية المدينة دخل على الخط لإعطاء تعليماته الصارمة للجهات المختصة للتحقيق في موضوع التشھیر والعنف من طرف سائق سیارة ینحدر من قلعة السراغنة.

التعليمات أعطيت للمركز القضائي للدرك الملكي التابعة لسریة سطات في هذا الشأن لمباشرة مجريات البحث والتحقيق في النازلة والاستماع إلى جمیع الأطراف، وقد باشرت عناصر الدرك أبحاثھا بالاستماع إلى الدركي الذي تم التشھیر به في انتظار مثول سائق السیارة والبحث معه على خلفیة التشھیر بجھاز الدرك.

ويذكر ان خيوط هذه الواقعة نسجت منذ ان تداول فيديو على نطاق واسع عبر شبكات التواصل الاجتماعي، يبين مواطن وهو يتعقب دركي بالطریق الجھویة رقم 308 الرابطة بین البروج و سطات على المستوى النفوذ الترابي كیسر بعد أن أدى المخالف بموجبھا مبلغ 150 درھما كغرامة ناتجة عن مخالفة للسير، وحسب مضمون الشريط فإن الدركي تعامل بطریقة ذكیة وبحكمة وبدون ردود فعل تجاه صاحب الفیدیو

ما رأيك؟
المجموع 28 آراء
21

هل أعجبك الموضوع !

+ = Verify Human or Spambot ?

مقالات ذات صلة

‫10 تعليقات

  1. وما محل الدركي من الاعراب الذي يلبس زي مدني ويقوم بمهامه وهو متخفي على الطريق ام هو معصوم من الخطأ حسبي الله ونعم الوكيل

  2. ولماذا لم تطبق دورية النيابة العامة للمملكة التي وجهت لوكلاء الملك تفسر القانون 13-103 و لاسيما الفصل 447-1 من المسطرة الجنائية، والتي تقول انه ليست هناك جريمة تصوير اذا كان الامر يتعلق باثابات يقدم للنيابة العامة كدليل لشطط في استعمال القانون او خرقه

  3. يا من حكمت بلا حق ولا عدل ولا نزاهة ولا حتى الظمير
    انت مسؤول أمام الله في الدنيا قبل الآخرة
    محكمة الآخرة شهودها ملائكة وقاظيها غير محتاج للشهود اصلا.حسبي الله ونعم الوكيل فيكم كلكم من اعد التقارير ومن أنطق بالحكم مع العلم ان القاظي من المستحيل انه لم يشاهد الفيديو للسيد النصاب

  4. اللهم لا تسلط علينا من لا يخافك و يرحمنا،
    فرنسا عيات بالرفاهية للشعب ديالها نهار يغلوا يزيد في الغازوال ناض الشعب كامل و وقف الحكومة عند حدها، و الموغريب اللي الشعب كاعي معا راسوا ماكان غير عزل و عطيلوا.
    الله يأخد فيكم الحق يا أصحاب هذه القرارات

  5. اذن اذا كان مجرم يقترف جريمة واراد الشاهد ان يصوره كحجة ودليل على جريمته، وجب على الشاهد ان يطلب الموافقة من المجرم،والا سيعاقب.
    المقاهي والمحلات التجارية و و .اصبحت مجهزة بكاميرات ،هل يؤخذ الاذن من مرتادي هذه الاماكن بالتصوير ؟

  6. كان عليه أن يصور الفيديو كدليل ولا يشهره في وسائل التواصل الإجتماعي وهذا ماتريده منا السلطات العليا في البلاد بدل التشهير والوعيد.

  7. الدركى قام بدور جهاز مراقبة السرعة . وهل لجهاز مراقبة السرعة زى نظامى ؟ الدركى قام بدوره احسن قيام فى محاربة مخالفات حوادث السير والحد منها . وكان مصور الفيديو مخالفا للسير لذلك اراد بسوء نية الاساءة لجهاز الدولة . ومدونة السير لاتحمى المغفلين وهى خير دليل وبرهان على صدق الدركى الذى يجب ان نعتز بما قام به حفاظا على ارواح مستعملى الطريق . وبهتان صاحب الفيديو لا يفيد .

  8. يقول المثل المغربي اللي فرط إكرط الشرطة لاتظلم أحدا إمتا يبقى فيه الحال كن تظلم أما الشرطة دير عملها بالكسوة ولا بلاكسوة حسب الأحداث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
close button
إغلاق