حملة “الى ضسر صفري ” تنطلق صباح اليوم لاسكات “المتحرشين”

هبة بريس - الرباط

 

شهدت مدينة الدار البيضاء صباح اليوم السبت 10 نونبر ، انطلاق المبادرة “الفايسبوكية” التي دعت اليها حركة “ماسكتاش” لمناهضة العنف ضد النساء في المغرب، تحت شعار “إلي ضسر نصفر” للحد من ظاهرة التحرش بالمرأة في الأماكن العمومية.
المبادرة “الفايسبوكية” التي يرمو مطلقوها الى إسكات المتحرشين في الشوارع والفضاءات العمومية بجميع مدن المملكة ، دعت كل النساء الى استعمال “الصفارات” في حال تعرضن للتحرش، والمضايقات في الشوارع والفضاءات العامة والخاصة .
وعمدت حركة  “ماسكتاش” لمناهضة العنف ضد النساء في المغرب ، الى توزيع “صفارات ” على النساء في الشارع ودعوتهن الى استعمال الصفارات في حالة تعرضن للتحرش  ، حيث جابت الحملة شوارع العاصمة الاقتصادية للتعريف بالحملة التي عرفت فايسبوكيا بحملة “الى ضسر صفري ” .

ما رأيك؟
المجموع 16 آراء
5

هل أعجبك الموضوع !

+ = Verify Human or Spambot ?

elections2021

مقالات ذات صلة

‫16 تعليقات

  1. العنوسة إرتفعت بشكل مقلق والسبب الخوف من الزواج . الآن المداونة التحرش هذه القوانين ستجعل النساء يتحرشن بالرجال لكي يخرجن من المأزق الذي صدره البنك الدولي للمغرب ووقع في شباكه المغاربة .

  2. بعض المتحرشين سنطيحة و لن يخجلوا من التصفير فحتى و ان تكلمت مع واحد منهم سيرد عليك
    مالنا تنسرقو واش فيها يلا طلعت لها المورال
    بالنسبة الي احسن حل هي التوعية في المدارس مند الصغر بشعار
    لا اتحرش بفتاة حتى لا يتحرش احد باختي

  3. الآن غادي تلقا الصفأرة الرواح في البيع بالسوق وبجميع الألوان (Tom et jerrey) كلما ضايق ( Tom Jerry jerry) سيستعمل الصفارة ليتدخل الكلب لحمايته ما هو لا أسلوب ولا والو غير التخربيق أعطوا النساء الصفارة وأعطوا للرجال البطاقات الصفراء والحمراء .

  4. اكبر ضحية من التحرش هو الرجل ضحية تحرش الحكومة و البطالة و غلاء المعيشة.
    اما قانون التحرش فهو سوى در الرماد في العيون . و جعل المرأة قنطرة تمر عليها الحكومة (الأحزاب) للعب كيف ما تشاء!!!!

  5. هؤلاء العوانس البائرات المسترجلات لن يهدء لهم بال إلا اذا قضو على اخلاق و حشمة هذا الشعب
    اقول لهؤلاء اشباه الاناث اينم عن المغربيات اللواتي تقتل في تركيا و غيرها و عن المعدبات في اسبانيا و الخليج
    ام ان سوطكم يطول ظهر المواطن فقط
    خسئتم انتم و الجمعيات المنحطة التي تدعمكم
    اصلا اشكالكم لوحدها تكفي لمنع التحرش بكم

  6. اصبحت الجمعيات و الاحزاب و النقابات و المؤسسات وووو كلها تستغبي المغاربة و السبب في ذلك أن من يرأس هذه الدكاكين هم الأغبياء لان أغلبهم لهم مستويات دراسية محدودة و تحركهم جهات أصبحت مفضوحة و همهم الوحيد هو الاسترزاق.
    نقول لهؤلاء ان المغاربة أذكى و لن تؤثر فيهم هذه الحملات التافهة.
    سبحان الله النساء اللواتي يحركن هذه الخزعبلات لسن جميلات و جلهن يشبه الرجال. كما يقول المثل الشعبي: الزين يحشم على زينو و……..

  7. ا السي اتقي الله. نحن السيدات المتحجبات نتعرض كدلك للتحرش. ما رأيك بالذي يغتصب الأطفال ذكورا و إناثا. يغتصب النساء في عمر جدتهم…الحياونات. هل السبب هو المظهر الخارجي؟

  8. ايوا شوفو الفلوس فين تضيع في شراء الصفارات .بالله عليكم هل هدا هو الحل ؟ راه خاص تحقيق في فلوس الدعم لتيخدها الجمعيات .سيروا ديرا غير مراكز تكوين لدوك فتيات القرى المنبودة. و علاش ماتكلموش على ديك البنت بنت تطوان ضحية الهجرة السرية

  9. فتحوا باب النصب والاحتيال فتحوا باب تصفية حسابات والزج بالغريم في السجن
    فتحوا بابا الله يعلم كيف سيغلق وكيف ستصير الامور بعدما يلجه الشعب المغربي
    ستمتلئ المحاكم والمخافر بكل انواع الشكايات وكل انواع الوشايات الكاذبه وشهود الزور
    لابعاد الاخرين حسدا وحقدا وانتقاما
    وخلاصة القول يجب ان تعم الكاميرات جباهكم وصدوركم كالتي توشحها الدرك في الطرقات والشرطة
    حتى تتمكن من الاتباث لبراءتك
    ربنا يكون في عون المسكين الذي لايستطيع شراء حتى نصف خبزة فبالاحري ان يشتري كاميرا خفيه صوت وصوره
    اصبحنا في زمن الذئب المتربص تحت جلد الشياه ويلزمنا تربية السلوقي معنا في البيوت وتسجيله في الحاله المدنيه ليحرسنا بقوة شمه لرائحة الذئاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
close button
إغلاق